دورة يوليوز لمجلس جهة سوس ماسة : النهوض بالقطاع السياحي في جدول الأعمال

يتدارس مجلس جهة سوس ماسة، خلال دورته العادية لشهر يوليوز 2021، التي ستنعقد يوم الاثنين المقبل، النهوض بالقطاع السياحي ومشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب، كنقطتين أساسيتين ضمن جدول أعمال هذه الدورة.

وأفاد بلاغ لمجلس الجهة أن هذه الدورة، التي ستنعقد في جلستين اثنتين، والتي يتضمن جدول أعمالها 23 نقطة، ستخصص الجلسة الأولى للدراسة والتصويت على إجراءات تتعلق بتحويل وإعادة برمجة اعتمادات مالية في إطار ميزانية 2021، إلى جانب الدراسة والتصويت على المخصصات المرصودة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع برسم سنة 2021، والدراسة والتصويت على مشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب.

وبخصوص النهوض بالقطاع السياحي بالجهة، فمن المقرر أن يتدارس المجلس ويصوت على مجموعة من النقاط تهم، على الخصوص، مشروع اتفاقية شراكة لتهيئة وتجهيز المنطقة السياحية ل”أغروض”، ومشروع إحداث شركة التنمية الجهوية أغروض للتهيئة السياحية، ومشروع اتفاقية شراكة متعلقة بإحداث وتفعيل آلية لدعم ومواكبة تسريع تطور المقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة والمقاولات الصغيرة جدا على مستوى الجهة.

كما سيتدارس المجلس ويصوت على مشروع إحداث شركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا، ومشروع تعديل اتفاقية شراكة متعلقة بتهيئة “نقطة أنشور” بجماعة “تغازوت” لاستقبال الاستثمارات السياحية المستدامة، ومشروع تعديل اتفاقية شراكة متعلقة بتهيئة “كورنيش تغازوت”، ومشروع اتفاقية شراكة لتعزيز الخط الجوي أكادير – الدار البيضاء.

وسينكب المجلس أيضا، خلال هذه الدورة، على تدارس قضايا مرتبطة بالقطاع الاقتصادي والتنمية الحضرية، إذ من المقرر أن يتدارس المجلس ويصوت على مشروع ملحق تعديل اتفاقية شراكة تتعلق بتنزيل المنظومات الصناعية لقطاعات صناعة السيارات والجلد والصناعة البحرية والصناعة الكيميائية والصناعة البلاستيكية وصناعة مواد البناء وترحيل الخدمات بجهة سوس ماسة.

كما سيتدارس المجلس ويصوت على مشروع اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية” أكادير الكبير للنقل والتنقلات”، ومشروع الملحق رقم 2 للاتفاقية الخصوصية بشأن تنفيذ المشاريع المدرجة في برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير من طرف شركة العمران سوس ماسة.

ومن المقرر أيضا أن تناقش الجلسة الأولى من هذه الدورة قضايا أخرى تتعلق بالشؤون الثقافية والصحية والبيئية والتكوين المهني والتعاون اللامركزي.

أما الجلسة الثانية من هذه الدورة، فمن المقرر أن تخصص لعرض التقرير السنوي لتقييم تنفيذ برنامج التنمية الجهوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد