دورة تكوينية: “اللغة الأمازيغية وديداكتيكها” بتيزنيت

إختتام الدورة التكوينية حول موضوع: “اللغة الأمازيغية وديداكتيكها” لفائدة المجازين المقبلين على اجتياز مباراة التعليم -تخصص أمازيغية، المنظمة يوم الأحد 20 نونبر 2022، ابتداءً من الساعة 09:00 صباحاً، بمركز إستقبال الشباب تينهينان بمدينة تيزنيت.

هذا وقد تضمنت هذه الدورة ثلاث ورشات، تمحورت الورشة الأولى التي أطرها الأستاذ هشام تشاكو حول مرجعيات تدريس اللغة الأمازيغية و تناولت الورشة الثانية مستجدات المنهاج الدراسي بتأطير مشترك من الأستاذ احمد دهوز و الأستاذ رشيد أكركاض. فيما تطرقت الورشة الثالثة التي أطرها الأستاذ الطيب الفقير إلى إملائية و نحو اللغة الأمازيغية.

نظمت هذه الدورة التكوينية بدعم من المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية و جماعة تيزنيت، وعرفت حضور حوالي 24 مشاركةً و مشاركاً، واختتمت بحفل توزيع شواهد المشاركة وعدة بيداغوجية تتضمن مراجع و كتب ذات الصلة بتدريس اللغة الأمازيغية. هذا وقد تمت برمجة حصص افتراضية للدعم والمواكبة طيلة هذا الأسبوع إلى حين اجتياز المباراة.

عن مكتب الجمعية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد