دفاع المرأة الحديدية يطعن لدى المحكمة الإدارية في قرار الوكيل العام باستئنافية أكَادير بعد رفضه طلب زيارة موكلته بالمستشفى.

أزول بريس - عبداللطيف الكامل

بعد أن رفض الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بأكَادير،طلب الترخيص لدفاع المعتقلة المرأة الحديدية”الحاجة حبيبة زيلي”من أجل زيارتها داخل المستشفى الإقليمي بإنزكَان،بعد أن نقلت إليه مؤخرا في حالة صحية حرجة،قرر دفاع المعتقلة محمد الهيني الطعن في هذا القرار لدى المحكمة الإدارية بأكَادير،يوم 24 يونيو2021.
وبرر دفاع المعتقلة احتياطيا بسجن أيت ملول 1،والتي ترقد حاليا بغرفة الإنعاش بالمستشفى، مقال طعنه في قرار الوكيل العام ومطالبته بإلغائه من قبل القضاء الإداري،أن مثل هذه الحالات وقعت في عدة مدن مغربية وسبق للنيابة العامة بعدة محاكم أن رخصت بمثل هذه الزيارة للمعتقلين داخل المستشفى.
لكن الوكيل العام لدى استئنافية أكَادير أصدر قرارا إداريا تحت عدد 1730/2/2021 ،بتاريخ 21/6/2021،يرفض فيه طلب الترخيص للدفاع بزيارة مؤازرته بالمستشفى لأن هذه المسألة تتجاوز صلاحيات النيابة وهي التي أوضحها في تبريره التالي كما أورده مقال الطعن الذي توصلنا بنسخة منه :
“يتعذر الإستجابة لطلبكم على اعتبارأن الصلاحيات المخولة لهذه النيابة العامة بمنح ترخيص زيارة المعتقلين تؤطرها المادة 80 من القانون 23/98المتعلق بتنظيم وتسيير المؤسسات السجنية،وأن هذه الصلاحيات تقتصر فقط على الحالة التي يكون فيها المعتقل متواجدا داخل المؤسسة السجنية لا غير”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد