دعوة من فاعلين مدنيين الى الملك محمد السادس لزيارة اكادير عاصمة سوس

SM-Le-Roi_0031-504x300

توصل الموقع برسالة مرفوعة الى جلالة الملك محمد السادس من توقيع الأستاذ توفيق العلج و الأستاذ عبد المنعم طه ومن بين الموقعين  -فدرالية الجنوب لجمعيات حماية المستهلكين بالمغرب -الفدرالية الوطنية لمحاربة الأمية – المركزالاجتماعي للتنمية و التعاون -وعدة جمعيات أخرى للشباب  تنشط في الحقل الأجتماعي، تحمل دعوة كريمة لجلالته لزيارة مدينة اكادير عاصمة جهة سوس ماسة، وهذا نص الرسالة كما توصلنا بها.

 

اكادير في : 9 شتنبر 2015

الــى : المقام الرفيع و السدة العالية بالله سيدنا و مولانا امير المؤمنين

 سبط النبيء الامين جلالة الملك محمد السادس

المحفوف برعاية الله و حفظه.

مــن :  خدام الاعتاب الشريفة

ذ. توفيق العلج و ذ. عبد المنعم طاها

السلام على مقامكم العالي بالله و رحمته تعالى و بركاته.

و بعد:

انه مما يثلج صدورنا و يفرح قلوبنا و تطمئن له نفوسنا وتستريح به ضمائرنا أن نرى  و نسمع ان جلالتكم يجوب ارجاء وطننا الحبيب, في عهد علا فيه المغرب و استقر, ليزرع في ربوع مملكته مقومات الامل  و الازدهار من مشاريع استثمارية و مرافق اجتماعية تضمن لشعبكم الرقي و الرخاء و العيش الكريم، فتنطلق في كل مناسبات زياراتكم لجميع أنحاء المملكة الشريفة هتافات النصر يتبعها الدعاء الصادق و المتمنيات الحارة لشخصكم الكريم, الملك العطوف و الأب الرحيم, بالصحة و العافية  و طول العمر و حفظ الله العلي الكريم.

إننا سيدي نعتبر أنفسنا من خدام العرش العلوي المجيد أبا عن جد كل من موقعه ونعيش و نحيا في منطقة من مملكتكم عرف عنها عبر التاريخ وفاءها  للعرش العلوي المجيد و وطنية ابنائها الغيورين عن وحدة البلاد و دفاعهم عن استقلاله.

ولقد سماها جدكم المغفور له محمد الخامس طيب الله تراه بمدينة الانبعاث و وضع قواعد اسسها والدكم المغفور له الحسن الثاني الذي شارك في إعادة إعمارها بيديه الكريمتين.

و لقد واصلت مدينة اكادير عاصمة سوس تطورها العمراني والاقتصادي و الاجتماعي منذ توليكم عرش أسلافكم المنعمين حيث أن  كل زيارة كنتم تنعمون بها على منطقتنا  كانت تبعث الروح و الأمل في جميع أنحائها من خلال المشاريع الاقتصادية و الاجتماعية التي تأذنون بانطلاقتها.

سيدنا و مولانا, لقد ألفت فيكم مدينة أكادير خاصة و منطقة سوس عامة عطفكم عنها و رعايتكم لها من خلال إطلالاتكم الكريمة و الداعمة لنسيجها الاقتصادي و المجتمعي.

الا انه و في الآونة الاخيرة لم تنل جهتنا نصيب باقي جهات المملكة التي غنمت الشيء الكثير في كل مرة يحل فيها موكبكم المولوي الميمون.

و اذ نطمع سيدنا في دوام عطفكم عنا و رعايتكم لنا نرجوا من السدة العالية بالله ان تشرف مدينتنا  و منطقتنا بما ألفناه من زيارة اليمن و البركات تعيد لنا البهجة و روح الأمل بمشاريع تنموية ترضاها جلالتكم لنا.

ان شعورنا الذي حاولنا التعبير عنه بكل تواضع من خلال ما خططناه بطلبنا هذا نتقاسمه مع جميع أبناء سوس الغراء.

و ان طلبنا هذا سيدي و مولاي يجد سنده في شيمكم السامية النبيلة و كرمكم الذي لا ينضب.

و اذ ننتظر اطلالاتكم البهية بصبر و شغف نرجوا من العلي القدير أن يحفظكم يا أمير المؤمنين و سبط النبيء الأمين و حامي حم الملة و الدين و يديم عليكم الصحة و العافية و ان يقر عينكم بولي عهدكم الأمير مولاي الحسن و ان يحفظ جميع افراد الأسرة العلوية الشريفة بما حفظ به الذكر الحكيم و ان يجعلكم دوما حصنا حصينا و ضامنا للأمن و الأمان لمغربنا الحبيب.

             و السلام على مقامكم العالي بالله و رحمة منه تعالى و بركاته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد