دعوة إلى إضراب في إيران رغم حلّ شرطة الأخلاق..

تتسارع وتيرة الأحداث المتعلقة بالاحتجاجات في إيران، ففي الوقت الذي أعلنت فيه السلطات الإيرانية حل شرطة الأخلاق، أطلق محتجون دعوة للإضراب في مسعى لمواصلة الضغط، فيما خرج الآلاف في مدينة بندر عباس إلى الشوارع دعماً للجمهورية الإسلامية.

أظهر مقطع فيديو الآلاف من الإيرانيين وهم يرفعون العلم الإيراني في محافظة بندر عباس جنوب البلاد، دعماً للحكومة، في رد تكرر أكثر من مرة على المظاهرات المضادة والمستمرة منذ ثلاثة أشهر بعد وفاة الشابة مهسا أميني بعد اعتقالها لمخالفتها “قواعد اللباس” المشددة.

الحكومة تستجيب

وفي تطور وصف بالمفاجئ قالت وسائل إعلام محلية إيرانية الأحد، نقلاً عن المدعي العام، إن إيران ألغت شرطة الآداب.

يقول سكان على وسائل التواصل الاجتماعي وصحف مثل صحيفة شرق اليومية إن وجود شرطة الأخلاق في الشوارع تقلص في الأسابيع الأخيرة إذ تحاول السلطات على ما يبدو تجنب إثارة المزيد من الاحتجاجات.

ونقلت وكالة أنباء العمال الإيرانية شبه الرسمية يوم السبت عن المدعي العام الإيراني محمد جعفر منتظري قوله إنه تم حل شرطة الأخلاق. ونُقل عن منتظري قوله “نفس السلطة التي أنشأت هذه الشرطة حلتها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد