درك الناظور يفكك مصنعا لقوارب الهجرة ويحجز سيارات وكميات كبيرة من البزين المهرب

داهمت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بسلوان التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، أخيرا، مرآبا في جماعة بوعرك، مخصصا لصناعة القوارب المطاطية المستعملة في مجال الهجرة غير المشروعة، وهو ما مكنها من حجز مجموعة من القوارب والمحركات.

وذكرت مصادر أن العملية، أسفرت عن حجز مجموعة من القوارب والمعدات التي تستعمل في مجال الهجرة السرية، إضافة الى حجز محركين وكمية مهمة من البنزين المهرب.

وأشارت إلى ان العملية أسفرت أيضا عن سيارتين غير قانونيتان يشتبه استعمالهما في مجال نقل المهاجرين، نحو الشواطئ التي تنطلق منها عمليات الهجرة غير المشروعة.

وتواصل مصالح الدرك الملكي، أبحاثها وتحرياتها للوصول إلى جميع العناصر المشتبه تورطهم في الاتجار في البشر، واتخاد سواحل الناظور، قاعدة خلفية لتهجير الافارقة صوب الضفة الاوربية.

ويأتي مداهمة المرأب، في وقت لم تمضي فيه سوى أيام قليلة، عن إيقاف حوالي 53 مهاجرا إفريقيا من دول جنوب الصحراء، وحجز شاحنة تستعمل في مجال الهجرة.

وتندرج هذه العملية، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي، والرامية إلى التصدي لظاهرة الهجرة السرية، ومحاربة الجريمة، والاتجار في البشر.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد