خنيفرة : نقل اللحوم بشكل عشوائي وبدائي بمريرت لغياب وسيلة مخصصة

متابعة شجيع محمد

لا زال اعتماد طرق بدائية في نقل اللحوم بمدينة مريرت خصوصا الموجهة إلى محلات الجزارين حيث يتم نقلها في ظروف أقل ما يقال عنها أنها تشكل تهديدا للسلامة الصحية وما لها من تاثير سلبي على صحة المستهلك كما أن الغالبية يشكك في مصدرها

من المعلوم أن  اللحوم السليمة و الخاضعة للمراقبة البيطرية يتم نقلها مباشرة من المجزرة داخل الشاحنة المخصصة لها و التي يتم توفيرها من طرف الجماعة الترابية كما يجب أن تتوفر هي الأخرى على شروط ومواصفات السلامة الصحية لنقل اللحوم.

وهنا في مريرت بإقليم خنيفرة  بعمل  الجزارون على نقل اللحوم عبر الدراجات النارية ثلاثية العجلات أو عبر وسائل نقل أخرى (.. ) كما يتم إحضار بعض اللحوم خلال أوقات متأخرة من المساء الأمر الذي ضل مبهما وسؤالا كبيرا ، هل هاته الذبائح لها  المواصفات الصحية وهل تم ذبحها بطريقة سليمة ؟ وهل يتم اعتماد المراقبة الروتينية التي كانت معتمدة أم أن تفعيل اليات المراقبة توقف منذ سنة 2020 إلى غاية كتابة هذه السطور؟

أسئلة تضل مطروحة. في انتظار قيام المصالح البيطرية والجهات المعنية بالجواب عليه.

علما أن هناك  فئة  لا تهمها الصحة العامة في اي شيء  لا يهمها سوى الاغتناء السريع ولو على حساب سلامة المستهلك.

وما يلفت انتباه اي زائر لهذه المدينة وهو يمر  من أزقتها وشوارعها منظر نقل اللحوم على دراجات ثلاثية العجلات و مركبات متهالكة غير مرهلة لنقل اللحوم.

رغم أن الجميع يقر بأن هذا الأمر يعد مخالفة لكل القوانين والتقاليد المعمول بها، وهو ما يفسر استهتارا بالصحة العامة وغياب مراقبة المحلات من طرف السلطات المسؤولة وهي كذلك تلبية لحاجة في نفس يعقوب.

تبقى الزيادات الغير مشروعة في اثمان اللحوم و نقلها في ظروف غير آمنة وعدم توفير شاحنة خاصة لنقلها هي السمات البارزة في مشهد عشوائي بهذه المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد