خنيفرة: لجان المراقبة تتحرك من جديد لزجر الغش والاحتكار والمضاربات في المواد الأساسية

متابعة محمد شجيع

في إطار أنشطتها المعهودة على مستوى مدينة خنيفرة تعرف لجان المراقبة تحركات غير مسبوقة لضمان استقرار الأسعار وزجر الغش والاحتكار والزيادات الغير مشروعة حماية للمستهلك خصوصا مع اقتراب حلول شهر رمضان الابرك الموسم الحالي علما أن هذا الشهر الفضيل يعرف اقبالا كبيرا على المواد الاساسية والخضروات .

وجدير بالذكر أن هذه العمليات مستمرة طيلة أيام الأسبوع لتشمل جميع المحلات والسوق الأسبوعي لتجنب كل الممارسات التي من شأنها المس بالسير العادي لقوانين العرض والطلب وزجر الاحتكار والالتزام بالشفافية ومنع أي زيادة في أثمنة المواد الاستهلاكية الاساسية من جهة و لضمان التموين العادي والمستمر للسوق المحلي بكل المواد الغذائية الأساسية.

كما ان اللجان عاينت خلال جولاتها الميدانية أن مختلف نقاط البيع والأسواق العمومية يتم تموينها بشكل عادي وبالوفرة المطلوبة مع الالتزام بالاسعار المحددة.

وتقوم هذه اللجن بشكل دوري ٬ بعمليات مباغتة لمراقبة ومتابعة وضعية الأسواق، وهي على استعداد للتدخل، واتخاذ الإجراءات الزجرية اللازمة بحق المخالفين ٬ من أجل حماية صحة وسلامة المستهلكين .

يذكر ان هذه اللجان تمكنت يومي الخميس والجمعة الماضيين بمدينة خنيفرة من حجز و اتلاف حوالي 160كلغ من اللحوم الفاسدة عبارة عن أحشاء مجمدة ولحوم أبقار متعفنة غير صالحة للاستهلاك ٬ وعلى إثر هذه العملية، تم تحرير محضر من قبل اللجنة المختلطة المكلفة بمراقبة الأسعار وجودة المنتوجات الغذائية في حق المخالفين.

وتهدف هذه الجولات الى مراقبة جودة و اثمنة السلع و البضائع من اجل حماية المستهلك عبر ضمان شروط المنافسة الشريفة والحد من الزيادات اللامشروعة و تتبع الأسواق من حيث الأسعار والتموين وجودة المواد الأساسية المعروضة للبيع، وكذا شروط وظروف تخزينها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد