خنيفرة…خروج مسيرات تلاميذية ضد المذكرتين الوزارتين الصادرتين عن وزارة التربية الوطنية

محمد شجيع

خرج العشرات من التلاميذ، بكل من الثانويات التابعة لمدينة مريرت وخنيفرة في مسيرات احتجاجية حاشدة ضد قرار وزارة التربية الوطنية المتعلق بإلزام المتمدرسين بإجراء امتحان موحد لجميع المستويات عوض احتساب نقاط المراقبة المستمرة وفقا للمعمول به في المواسم الماضية

‎ انطلقت المسيرات التلاميذية من مختلف الثانويات والتي انظم لها المحتجون من مختلف فئات المتمدرسين لتتوسع دائرة المسيرة الاحتجاجية مرددين شعارا “الشعب يريد إسقاط الموحد” في إشارة للمذكرة الوزارية الرامية إلى اعتماد نمط اختبارات يعد الأول من نوعه وجدير بالذكر أن المسيرة التي كانت متوجهة صوب عمالة إقليم خنيفرة تمت محاصرتها مما أحدث نوعا من المر و الفر بين عناصر القوات العمومية و التلاميذ.

وفي ذات السياق أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الاثنين، أنه تقرر توقيف العمل بالمذكرتين الوزاريتين ررقم 080/20 ؛ الصادرة بتاريخ 15 شتنبر 2021 بشأن تأطير إجراء المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021-2022، ورقم 081 +21 الصادرة بتاريخ 16 شتنبر 2021.

ويتعلق الأمر، وفق بلاغ للوزارة، بالجداول التفصيلية لفروض المراقبة المستمرة الموحدة ومكونات الإشهاد وأوزانها، واللتين تضمنتا مستجدات تهم المكون المراقبة المستمرة في المستويات لانتقالية والمستويات الختامية لأسلاك التعليمية الثلاثة، وإبقاء العمل بالمقتضيات التقويمية المعمول بها قل الصدور هاتين المذكرتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد