خنيفرة : المقبرة ” الجديدة ” بمريرت تئن تحت وطأة الاهمال …

متابعة محمد شجيع

يشتكي العديد من المواطنين  الاهمال الذي طال المقبرة الجديدة المتواجدة قرب السوق الأسبوعي بمريرت مما يوضح بالملموس غياب أي عناية تذكر للقبور ونظرا لمكانتها الهامة لدى الساكنة.

وجذير بالذكر أن وضعية المقبرة الجديدة كما يسميها السكان أصبحت كارثية بما تحمله الكلمة من معنى حيث غياب أية عناية تذكر حيث يزداد الوضع سوءا خلال التساقطات المطرية دون أن يولي مسؤولو الجماعة أية أهمية لوضعها.

وارتباطا بالموضوع خصصت الجماعة الترابية  “ميزانية للمقابر دون أن يظهر لها أي أثر وأين يتم إنفاقها مقارنة مع الوضع المتردي الذي تئن تحته المقبرة التي لا تحمل سوى الاسم فقط مما يطرح أكثر من علامة استفهام .

وللإشارة فقد سبق لوزارة الداخلية أن أصدرت العديد من الدوريات عممتها على مختلف المجالس الجماعية من أجل ضمان حُرمة المقابر وصيانتها كما أمرت بمجموعة من الإجراءات والتدابير بهذا الخصوص وتعيين أعوان وحراس عليها لكن في مريرت فالامر مختلف تماما ولم تجد بعد هاته الدوريات اي طريق لتنفيذها ولم يعد اي دور للجماعة الترابية وكأن الامر لا يعنيها …ويظل الوضع على ما هو عليه إلى إشعار آخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد