خلاصة لقاء أمزازي بفيدرالية جمعيات الآباء وأمهات وأولياء التلاميذ

انتهى مساء يوم الاثنين 1 يونيو الجاري  اجتماع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، بالفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب، والذي يأتي في خضم توتر كبير تشهده علاقة أولياء تلاميذ المؤسسات التعليمية الخصوصية بأرباب وإدارات هاته المؤسسات ارتباطا بعنصر آداء واجبات التمدرس عن فترة الحجر الصحي والتي ألغت الوزارة خلالها الدروس الحضورية، وعوضتها بالتعليم عن بعد.

نور الدين العكوري رئيس فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، أكد في تصريح خص به أخبارنا المغربية، أن اجتماع وفد الفيدرالية مع السيد الوزير والذي احتضنته الوزارة زوال اليوم، شهد نقاشا مهما يهم ما يجري حاليا بالساحة التعليمية وخصوصا مسألة أداء واجبات الدراسة، والتي أخذت – يؤكد العكوري – أبعادا خطيرة من خلال تنظيم البعض لوقفات احتجاجية بأبواب بعض المؤسسات، والدخول في مواجهات بمؤسسات أخرى.

حيث كشف العكوري أن الفيدرالية رفعت مطالب الآباء والأمهات بهذا الباب للسيد الوزير، مؤكدة تفهم هذا الأخير لإكراهات الأسر المغربية في هذا الظرف الخاص، حيث تم الإتفاق مبدئيا، على عقد جلسات حوار بهذا الشأن تجمع فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب إلى جانب إتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب ورابطة التعليم الخاص بالمغرب، على أن تراعى في أي اتفاق المصلحة الفضلى للمتعلمين، ووضعيات الأسر المادية جميعها، وتحديد نسبة الأداء ارتباطا بخدمة التعليم عن بعد المؤداة من طرف كل مؤسسة.

وأضاف المتحدث أن فيدراليته طالبت الوزير بإدماج فئات السائقين والمرافقات والمربيات وأعوان الخدمة بمؤسسات التربية والتكوين الخصوصي المتضررين من جائحة كورونا في فئات المستفيدين من التعويض الجزافي المصروف بهذا الشأن، ونبه رئيس الفيدرالية إلى أن التلاميذ سيتوصلون بالوثائق الخاصة بالتوجيه  وباستدعاءات الباكالوريا عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمتمدرس، مع تنبيهه لطلبة التعليم العالي إلى أن بوابة منحتي قد تم فتحها.

محمد اسليم 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد