“خط الشهيد” المعارض يقاطع مؤتمر الجبهة والمرشح لخلافة زعيم البوليساريو مطلوب للعدالة الاسبانية

ibrahim-ghali

 أعلن “خط الشهيد” المعارض عن مقاطعته للمؤتمر 15 لجبهة “البوليساريو”، واعتبره ‘لا شرعيا”، بل مجرد “مسرحية محددة النتائج مسبقا”، كما دعا كل الصحراويين لمقاطعته.

تلك أهم خلاصات التي خرج بها اجتماع طارئ  “الجنة التنفيذية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب – خط الشهيد” معللا موقفه بأن المرشح من القيادة بيدق من بيادق الجزائر الذي تريد به تمرير مخططها الهادف لتعيين خلف للرئيس، يكون أداة طيعة في يدهم لإطالة معاناة أهالينا، بما يخدم مصالح الجزائر وإستراتجيتها في المنطقة”.

وإن بات شبه أكيد أن يحمل مؤتمر البوليساريو الخامس عشر، المقرر عقده يومي 8 و 9 من يوليوز الجاري، إبراهيم غالي لخلافة الراحل محمد عبد العزيز في قيادة الجبهة الانفصالية.

فإن البوليساريو ستجد نفسها أمام  القضاء الإسباني الذي وجه تهما من العيار الثقيل من مثل التعذيب والانتهاكات الجسيمة والمعاملة غير الإنسانية،   لإبراهيم غالي  الذي لم تطأ قدماه التراب الإسباني منذ سنة 2008 خوفا من الملاحقة القضائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد