خرق تدابير كورونا تجبر السلطات على اغلاق احد المطاعم العالمية باكادير

قررت السلطات المحلية باكادير باغلاق مطعمان عالميان المتواجدان بكورنيش المدينة وبشارع محمد الخامس ل8 ايام   لعدم احترامهما للشروط الصحية والاحترازية  المعمول بها من طرف السلطات والرامية للحد من انتشار وباء كورونا ولتجاوزهما للعدد المسموح في الطاقة الاستعابية والمحددة ب 50% من العدد المسموح به.

وجاءت هذه القرارات عقب عملية مراقبة واسعة نفذتها السلطات المحلية واللجان المختصة بأكادير شملت المقاهي والمطاعم والمؤسسات الفندقية والأسواق وجميع المؤسسات التي تستقبل عددا كبيرا من الزبناء؛ وذلك بغية الرفع من درجة اليقظة وحث الجميع على احترام الشروط الحاجزية بكل حزم للحد من وتيرة الانتشار المهولة للمرض.

وفي جانب آخر، تسابق السلطات العمومية، من مصالح أمنية وسلطات إدارية وصحية، الزمن لاستثمار كل الإمكانات المتاحة للحد من انتشار فيروس كورونا عبر تفعيل الحملات التحسيسية والزجرية في حق كل تهاون في احترام الإجراءات الحاجزية ضد استشراء الوباء، خاصة ارتداء الكمامة بشكل الزامي وصحيح واحترام التباعد الواجب بكل المؤسسات عامة وخاصة.

وأمام الوضعية الوبائية المقلقة بجهة سوس ماسة، يجري تسجيل ضغط كبير على المؤسسات الصحية العامة والخاصة لطلب الاستشفاء، خاصة بأقسام الإنعاش؛ مما فرض فتح المستشفى الميداني قرب مستشفى الحسن الثاني للاستجابة للطلب المتزايد، والشروع في بناء مستشفى ميداني آخر وتجهيزه.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد