خدمة مجانية عن بعد لدراسة ملفات طلب الرخص في التعمير

بلاغ اخباري//

الوكالة الحضرية لأكادير والوكالة الحضرية لتارودانت تزنيت طاطا تعتمدان خدمة مجانية للدراسة القبلية عن بعد لملفات طلبات الرخص في ميدان التعمير

في إطار تفعيل مقتضيات الدورية عدد 209/د بتاريخ 12 ماي 2020 الصادرة عن السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة الموجهة إلى الوكالات الحضرية، ولاسيما ما يتعلق منها بتعميم خدمة الدراسة القبلية عن بعد لملفات طلبات الرخص في ميدان التعمير، تنهي إدارة الوكالة  الحضرية  لأكادير و إدارة الوكالة  الحضرية لتارودانت تزنيت طاطا إلى عموم المهنيين (المهندسين المعماريين والمهندسين الطبوغرافيين) وحاملي المشاريع، وتحديدا تلك المندرجة ضمن صنف المشاريع الكبرى، أنهما وضعا رهن إشارتهم خدمة رقمية مجانية تمكنهم من إيداع ملفاتهم بغاية الدراسة القبلية من خلال البوابات الإلكترونية للوكالتين.

هذا، ويمكن إيداع طلبات الدراسة القبلية لهذه المشاريع من خلال الموقع الإلكتروني www.aua.ma  بالنسبة للوكالة الحضرية لأكادير و www.autar.ma  بالنسبة للوكالة الحضرية لتارودانت تزنيت طاطا.

   ويأتي إرساء هذه الخدمة الرقمية ضمن مجموعة من الإجراءات التي اعتمدتها الوكالتين الحضريتين الهادفة الى تسريع مساطر الترخيص لمشاريع البناء واحداث المجموعات السكنية وتقسيم العقارات وإعطاء دفعة جديدة كفيلة بإنعاش قطاع التعمير بجهة سوس ماسة لما لذلك من وقع في خلق الثروة وفرص الشغل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد