حملة طبية وانشطة اجتماعية بدوار ايت مبارك بجماعة سيدي بوسحاب باقليم اشتوكة ايت باها

//ياك لاباس – ايت مبارك – الحسن باكريم//

نطمت جمعية النهضة للتنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية بدوار ايت مبارك بجماعة سيدي بوسحاب باقليم اشتوكة ايت باها حملة طبية وانشطة اجتماعية بمشاركة وتعاون عدد من الجمعيات والفاعلين المدنيين وذلك طيلة يوم الاحد 3 غشت 2014 .

وفي هذا الصدد قال الحسين هندا رئيس الجمعية للموقع ياك لاباس أن الجمعية الحديثة التأسيس سطرت برنامجا اجتماعيا وثقافيا ورياضيا يستهدف ساكنة المنطقة من أجل تقديم عدد من الخدمات تهم هذه المجالات ، وأكد أن انشطة اليوم تندرج في هذا الاطار بعد تنطيم نشاط مماثل شهر اكتوبر الماضي، وبالمناسبة شكر كل المساهمين في الحملة الطبية والعمل الاجتماعي،  جمعية التضامن لمستخدمي القطاع الصيدلي باكادير  وجمعية سوس لاداء السكري بايت ملول.

IMG_2053IMG_2055 IMG_2059

يشار كذلك أن النشاط المذكور  حضرته كل من جمعيات اليكميس وايت باري وايت مبارك، وساهم في تنطيمه جمعية مبادرات الجهوية للتنمية والتواصل، وحضرته المواقع الالكترونية ياك لاباس وماروك نيوز  واخبارية تفي بالاضافة الى جريدة نبض المجتمع الامازيغية.

يذكر أن الحملة الطبية شملت الطب العام ، وطب الاسنان ، وقياس الضغط الدموي والسكري وحفل اعدار الاطفال والكشف المبكر لامراض السرطان بمساهمة  والوحدة المتنقلة التابعة لمؤسسة للا سلمى لامراض السرطان.

وبالاضافة الى الحملة الطبية نظم على هامشها لقاء أطره الاستاذ لحسن كحمو رئيس جمعية مبادرات الجهوية للتنمية والتواصل، وحضره عدد من ممثلي الجمعيات وعدد من أبناء المنطقة دار حول مشاكل التحديد الغابوي ومشاكل الرعي الجائر واعتداءات الحلوف على اراضي الساكنة، كما شمل شهادات حول أعلام المنطقة أمثال المقاوم بوردو والفنان دكوم والشاعر الكبير الملقب بالحاج الريح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد