حفل عقيقة جماعي بأكادير

63d042b2-badd-4bcf-8fbd-099eb4c24230بعد النجاح الباهر  للعرس الجماعي الذي نظمته مجموعة إمدوكال الدشيرة للأعمال الخيرية في الشهر المنصرم ؛ وتماشيا مع سياستها المتميزة في إدخال الفرحة إلى قلوب الأسر المحتاجة ورسم البسمة على وجوههم نظمت المجموعة نهاية الأسبوع الماضي  حفل عقيقة جماعي لفائدة بعض العائلات المعوزة بأحد قاعات الافراح بمنطقة تاسيلا
وشمل هذا الحفل الخيري خمس عائلات معوزة تنحدر من ثلاث عمالات وهي  عمالة اشتوكة ايت باها وعمالة انزكان ايت ملولوعمالة اكادير اداوتنان.
هذا وانطلق الحفل بإجراء كافة الطقوس والتقاليد المتعارف عليها في أوساط المجتمع المغربي للإحتفال  بالمولود الجديد وأعطيت ضربة البداية بمراسيم الدبيحة بحضور عائلات المواليد الخمس ،وإنطلقت الزغاريد من كل جهة مرافقة لتصاعد دخان الكباب  مما جعل إحدى الاسر تبكي شوقا لمثل هذا الاحتفال الذي لم تدق طعمه من أمد بعيد ، في حين عبرت أخرى عن كون يوم 14 ماي 2016 حلم حياة تحقق .
هي إذن شهادات ومواقف رسمية تعبر عن حجم التأثير الإيجابي الكبير الذي تركته هذه المبادرة الفريدة من نوعها في نفوس أناس لا حول ولا قوة لهم سوى مثل هذه المبادرات الإنسانية التي تكرس لمبدأ الإخاء والمحبة والتعاون بين مختلف الشرائح الاجتماعية داخل المجتمع المغربي.
فأعضاء امدوكال الدشيرة لم يستثنوا أي شيء من الطقوس ، حيث تناولت العائلات وجبة غذاء جماعية وبدأ التحضير للمفاجئة الكبرى ولأول مرة في تقاليد العقيقة  وهي الدفوع الذي شمل ملابس الأمهات بمناسبة ولادتهن وكذا ملابس الرضع .
ليختتم الحفل بسهرة ليلية مزجت بين ما هو فلكلوري تقليدي وما هو عصري جديد ليسدل الستار بوجبة عشاء على شرف عائلات وأصدقاء المحتفى بهم؛ والذين أبدوا إعجابهم وثنائهم على هذه المبادرة الإنسانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد