حصاد: جرائم القتل انخفضت بنسبة 3% خلال النصف الأول من 2013

قال وزير الداخلية، محمد حصاد، أمس الثلاثاء بالرباط، إن عدد جرائم القتل المسجلة خلال الستة أشهر الأولى من سنة 2013 انخفض ب 3 في المائة.

وأضاف، في معرض رده على سؤال شفوي حول “ضرورة الحد من الجريمة في المجتمع” تقدم به الفريق الاستقلالي في إطار جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أن جرائم السرقة باستعمال القوة انخفضت ب 4 في المائة، فيما ارتفعت جرائم الضرب والجرح ب4 في المائة.

hassad yaklabas

وأبرز أن الوزارة قررت، في إطار جهودها للحد من الجرائم، زيادة دعم المصالح الأمنية عبر تخصيص 1600 منصب من ال4 آلاف منصب المخولة إليها لرجال الشرطة، وتعزيز المراقبة بالكاميرات في بعض المدن، وتعزيز الدوريات الأمنية المتنقلة.

وجوابا على سؤال آخر ضمن الجلسة ذاتها حول “انتشار مقاهي الشيشة” تقدم به الفريق الحركي، أكد الوزير أن مصالح الوزارة المعنية تبذل جهدا حثيثا لمحاربة هذه الظاهرة، لافتا الانتباه إلى حجز 12 ألف نرجيلة و6 أطنان من “المعسل” سنة 2012، مقابل 5 آلاف و500 نرجيلة وطنين من المعسل خلال السنة الجارية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد