حجز وإتلاف 1165 طن من المواد الغذائية الفاسدة منذ بداية رمضان الأبرك

أسفرت عمليات مراقبة جودة المواد الغذائية التي قامت بها اللجن المختلطة على مستوى أقاليم وعمالات المملكة منذ بداية رمضان الأبرك إلى غاية ال21 منه حجز وإتلاف 1165 طن من المواد غير الصالحة للاستهلاك.

وأوضح بلاغ للوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة أن الكميات التي تم حجزها وإتلافها تتضمن 46 طن من اللحوم و49 طن من المواد الغذائية المعلبة و135طن من التمور و62 طن من الحليب ومشتقاته.

وحسب البلاغ الصادر اليوم الخميس عقب اجتماع اللجنة الوزاراتية المشتركة المكلفة بتتبع تموين الأسواق وأسعار المواد الأساسية وعمليات المراقبة خلال شهر رمضان، فإن 36 ألف تدخل للجن المختلطة التي يترأسها الولاة والعمال أسفرت خلال الفترة نفسها عن تسجيل 1906 مخالفة في مجال الأسعار.

ارتفاع في العرض أمام الطلب

وبخصوص الأسعار أيضا سجلت اللجنة الوزاراتية المشتركة، خلال هذه الفترة (فاتح إلى 21 رمضان) استقرارا ملحوظا للأسعار بالنسبة الأسماك (كالسردين والميرلن) وانخفاضات في جل الأسعار الأخرى (الطماطم بحوالي 5 بالمائة والتفاح بنسبة 4 بالمائة).

وعن وضعية تموين الأسواق أكدت اللجنة استنادا إلى التقارير التي توصلت بها من مختلف عمالات وأقاليم المملكة وجود ارتفاع في العرض أمام الطلب فيما يخص جميع المواد الغذائية بدون استثناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد