حادثة سير مأساوية بآيت عميرة اقليم اشتوكة ايت باها

 

12222
حادثة سير مأساوية بآيت عميرة اقليم اشتوكة ايت باها

على اثر حادثة السير المأساوية التي وقعت يوم الخميس 17 دجنبر 2015، إثر انقلاب سيارة مكشوفة لنقل البضائع من نوع بيكوب كانت تقل أزيد من عشرة عاملة زراعية، بطريق المدار السقوي لسد يوسف بن تاشفين بجماعة آيت عميرة اقليم اشتوكة ايت باها ،والتي أودت باصابة 16 عاملة زراعية ، وعلى ضوء المعطيات الأولية التي أتوفر عليها من مكان الحادثة ، أعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي :

1-إستنكاري للظروف اللاإنسانية واللامهنية، التي يتم فيها نقل العاملات و العمال الزراعيين باقليم اشتوكة ايت بها من وإلى أماكن عملهم، التي تشكل السبب المباشر والرئيسي في استفحال ظاهرة حوادث السير المتسلسلة، والتي تحصد العشرات من أرواح الأبرياء داخل الاقليم كل سنة ( أخيرها حادثة 14 ماي 2015 المميتة في ظروف اللاانسانية مأسوية) .
2-احتجاجي الشديد على الواقع المزري الذي تعرفه حقوق العاملات والعمال في القطاع الفلاحي و الذي يفتقد لأدنى شروط السلامة و لا يحترم انسانيتهم .
3-مطالبتي بفتح تحقيق نزيه وشفاف حول ملابسات الحادث الأليم، وتحديد المسؤوليات إزاء ما حصل من زهق للأرواح، والحذف النهائي للشاحنات والعربات المستعملة في نقل العمال، وتعويضها بحافلات خاصة بذلك، حفاضا على كرامتهم وحرصا على سلامتهم .
4-مناشدتي كل القوى الديموقراطية بجهة سوس ماسة و بربوع الوطن ، من هيئات حزبية ونقابية وحقوقية ومدنية، لتشكيل جبهة محلية و وطنية للتصدي لمثل هذه الانتهاكات الممنهجة من طرف الباطرونا و السلطات المسؤولة .
يوسف مستور

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading