جهة كلميم وادنون: إحداث مدرسة عليا للتكنولوجيا بمدينة الوطية

أزول بريس-زينب الزيتوني//

صادق مجلس جهة كلميم وادنون، خلال دورته العادية لشهر مارس 2021 ، في إطار توسيع العرض الجامعي بإقليم طانطان، على اتفاقية شراكة مع عدد من الشركاء من أجل إحداث المدرسة العليا للتكنولوجيا بمدينة الوطية (نحو 20 كيلومتر عن مدينة طانطان) بمبلغ إجمالي يصل الى 65 مليون درهم .

ويساهم  في إنجاز هذالمشروع ،حسب ماجاء في الاتفاقية  المجلس ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وجامعة ابن زهر بأكادير، ووزارة الداخلية، وولاية جهة كلميم واد نون، والمجلس الإقليمي لطانطان، وجماعة الوطية.

وتبلغ مساهمة مجلس جهة كلميم واد نون في هذا المشروع 20 مليون درهم فيما ستساهم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ب20 مليون درهم وجامعة ابن زهر بأكادير بنفس المبلغ، أما المجلس الإقليمي لطانطان فسيساهم في هذا المشروع بخمسة ملايين درهم.

والجدير بالدكر أن هدا المشروع الحامعي سيساهم ، في تشجيع التنمية البشرية المندمجة وتنمية البعد السوسيو – ثقافي  الذي يعد من أهم ركائز وأولويات النماذج التنموية المرتقبة بجهات المملكة والمقترحة من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد