جهة سوس ماسة تتعزز بمحطة للطاقة الشمسية

يستعد إقليم تارودانت لاستقبال مشروع في مجال إنتاج الطاقة الشمسية.

في هذا السياق، تعتزم الوكالة المغربية للطاقة المستدامة «مازن» بناء محطة للطاقة الشمسية في جهة سوس ماسة على مساحة لا تقل عن 392 هكتار في منطقة هوارة.

هذا، ونشر في الجريدة الرسمية عدد 6801 ، بتاريخ 5 غشت 2019 ،مرسوم رقم 2.19.579 صادر من ذي القعدة 1440 الموافق 17 يوليوز 2019 بإعلان أن المنفعة العامة تقضي ببناء محطة للطاقة الشمسية بإقليم تارودانت من طرف الوكالة المغربية للطاقة المستدامة ( مازن) وبنزع ملكية القطعة الأرضية اللازمة لهذ الغرض.

و أكد المصدر ذاته على جدية الاستثمارات الموجهة إلى الطاقات المتجددة بتارودانت، حيث تم الاعلان بأن المنفعة العامة تقتضي ببناء محطة للطاقة الشمسية بإقليم تارودانت ، بعد أن أطلع على ملف البحث الإداري المباشر من 6 يونيو إلى 6 غشت 2018 بمكتب جماعة مشرع العين، وباقتراح من وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة وبعد استشارة وزير الداخلية ، كما فوض حق نزع الملكية الى الوكالة المغربية للطاقة المستدامة “مازن”.

إلى ذلك، من شأن هذا المشروع توفير الطاقة النظيفة لعدد من المناطق بجهة سوس ماسة، في ظل الحديث عن ضرورة توفير و استعمال مثل هذه الطاقات في مختلف مجالات الاستعمال اليومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد