جمعية ملففي الحوامض بالمغرب-أسكام- تنظم قافلة من اللقاءات التواصلية

 

في ظل الأزمة التي يعيشها قطاع الحوامض بالمغرب خلال المواسم الفلاحية الأخيرة. وقفت محطات التلفيف على مختلف التحديات و الإشكالات التي ساهمت في تفاقم الوضع.

و في هذا الإطار إرتأت جمعية ملففي الحوامض بالمغرب-أسكام- إلى تنظيم قافلة من اللقاءات التواصلية بمختلف مناطق إنتاج الحوامض من أجل إستخلاص التوصيات التي ستساعد في الخروج من الأزمة و المضي في مسار مخطط المغرب الأخضر برؤية إستراتيجية و تشاركية مع مختلف الفاعلين في القطاع.

و من أجل مناقشة مختلف الإشكالات المتعلقة بتنمية القطاع “أسكام” تنظم مناظرتها الأولى تحت عنوان ” محركات تطوير القدرة التنافسية لمحطات تلفيف الحوامض”، و ذلك يوم الإثنين 28 يناير 2019 بقاعة الندوات لمعهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة بأيت ملول، على الساعة الرابعة بعد الزوال.

و ستعرف المناظرة حضور خبراء فاعلين بالقطاع إلى جانب كل من المهنيين و ممثلي الإدارات المواكبة للقطاع. كما سيكون هذا اللقاء فرصة للتركيز على إشكالية القطاع و الوقوف على التوجهات الإستراتيجية المعتمدة للخروج من الأزمة.

و ذلك وفقا للبرنامج التالي :

16h : إستقبال المدعوين

16h30 : كلمة إفتتاحية للمناظرة

16h35 : عرض السيد خالد بونجمة، رئيس جمعية ملففي الحوامض بالمغرب، تحت عنوان : “محركات تطوير قطاع تلفيف الحوامض”

16h50 : عرض ذ. زين العلمي، مدير مكتب الدراسات Zine Consulting, تحت عنوان ” من أجل تدبير محكم للسوق الداخلية للحوامض”.

17h05 : عرض ذ. بلال بنعمور، خبير في سلسلة التوريد، تحت عنوان :”كيفية تحسين القدرة التنافسية من الضيعات إلى محطات التلفيف”

17h20 : فتح باب المناقشة


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading