جمعية مرايا تنظم لقاء مفتوحا مع الاستاذ المصطفى شكدالي الكاتب والباحث في علم النفس الاجتماعي

 

استضافت جمعية مرايا التي ترأسها الفنانة سامية احمد  الاستاذ المصطفى شكدالي الكاتب والباحث في علم النفس الاجتماعي اليوم الثلاثاء 23 اكتوبر 2018 بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير باكادير لتقديم وتوقيع كتابي : المجتمع والافتراضي  من تأليفه وتأليف الاستاذ عبد الحق محتاج و  كتاب كلام الابكم من تاليف الاستاذ المصطفى شكدالي.

ادارت اللقاء الكاتبة لطيفة باقا كما قامت بالقراءة النقدية كنزة القاسمي استاذة باحثة في علم الاجتماع بجامعة ابن زهر باكادير.

وكانت فرصة للحديث عن العالم الافتراضي اثاره على المجتمع ، ايجابياته وسلبياته من طرف الاستاذ الذي بسط كل الجوانب التي تتعلق به مشيرا الى انه مجال خصب لانجاز البحوث الاجتماعية والسيكلوجية نظرا لمايختزله من اشارات وتصرفات تجل الباحث يجد ضالته فيه.كما اضافت الاستاذة الرهوني الى ان العالم الافتراضي كذلك يستعمل كتابات مختلفة عادية وطبيعية وهي خليط من العربية والفرنسية والامازيغية في بعض الاحيان وهذا مجال خصب كذلك للبحوث في مجال اللسانيات.

حضر هذا اللقاء عدة اساتذة جامعيين ينتمون الى جامعة ابن زهر من اصدقاء الاستاذ المصطفى شكدالي كما نشط اللقاء الطلبة الباحثين وطرحوا عدة تساؤلات مفيدة لجميع الاطراف.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading