جمعية شباب اولاد تايمة المبدع تحتفل برأس السنة الامازيغية الجديدة 2965

بمناسبة الاحتفال برأس السنة الامازيغية 2965 تنظم جمعية شباب اولاد تايمة المبدع أمسية احتفالية من قلب مدينة اولادتايمة بالمركب الثقافي تحت شعار “ايض ن اناير : هوية، حضارة وتاريخ امازيغي” وذالك يوم الاحد 25 يناير 2015 ، ابتداءا من الثالثة بعد الزوال، الأمسية التي سيحضرها ثلة من الفنانين الأمازيغ وكذا أساتذة باحثين في الثقافة الامازيغية وفعاليات المجتمع المدني ومجموعة من المنابر الإعلامية ستعرف تكريم بعض الشخصيات التي أعطت للثقافة الامازيغية الشيء الكثير من بينها الدكتور وأستاذ التعليم العالي أحمد رقبي المسؤول عن ماستر السياحة والتواصل بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ابن زهر والإعلامي المتألق بقناة تمازيغت وشخصية السنة الامازيغية 2965 يوسف شيري الحاصل على جائزة المعهد الملكي للثقافة الامازيغية أيضا سيتم تكريم المخرج والفنان الامازيغي أحمد بادوج الحاصل على مجموعة من الجوائز. التكريم أيضا سيشمل الفاعلة الجمعوية ورئيسة جمعية الأمل زينب قيوح كعربون شكر من الجمعية لدعمها الدائم والمتواصل لشباب المدينة الطموح والمبدع.
الحفل كذلك سيعرف حضور نعيمة العزي ملكة جمال الأمازيغ لسنة2965 ضيفة شرف الحفل، و ستعرف الأمسية مداخلات بعض الأساتذة الباحثين حول جذور الاحتفال برأس السنة الامازيغية و استحضار بعض عادات وتقاليد المجتمع الامازيغي وأيضا الروابط التاريخية التي تربط بين الثقافتين الامازيغية و الهوارية وذلك من أجل تقريب الموروث الثقافي الامازيغي من ساكنة منطقة هوارة وكذا من أجل خلق جسور التواصل بين الثقافتين الامازيغية والهوارية . وحث الشباب على الاهتمام بالثقافة الامازيغية باعتبارها تراث لا مادي عريق و هوية الشعوب الامازيغية العريقة.
وستتخلل الأمسية لوحات فنية من تقديم مجموعة من الفرق منها فرقة عواويد تزكارت ادوزيكي ،اعزراين ن سوس ، فرقة الهوريات ،لوحة فنية من إخراج محمد السباعي ،قراءات شعرية و العديد من المفاجآت، وجدير بالذكر أن الأمسية ستفتتح بمعرض للصور الفوتوغرافية و التحف القديمة وكذا بمعرض للطبخ الامازيغي .
وفي النهاية سيتم تقديم شواهد تقديرية على المساهمين في انجاح الحفل والذي يعتبر اول حفل يخلد رأس السنة الامازيغية في منطقة اولاد تايمة.
عن المكتب المسير لجمعية شباب أولاد تايمة المبدع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد