جمعية جوهرة للفنون الثقافية تحتفي بنجوم مسرحية ” كاموفلاج ” المذهلة

في إطار تفعيل برنامجها السنوي الثقافي الفني و الفكري إرتأت جمعية جوهرة للفنون الثقافية إفتتاح برنامجها الإشعاعي المتوهج على مدار سنوات إختيار عرض مسرحية ” كاموفلاج ” لجمعية فوانيس من ورززات ، و الذي حصد معظم جوائز الدورة الأولى للمهرجان الوطني لهواة المسرح المنظم من طرف وزارة الثقافة و الإتصال ” قطاع الثقافة” بشراكة مع الهيية العربية للمسرح.
و قد أشرف السيد مولود أشهبون نيابة عن السيد المدير الإقليمي  للمديرية ” قطاع الثقافة ” بمدينة تارودانت على إفتتاح العرس المسرحي مساء يوم 03 نونبر 2018  بالمركب التربوي الإجتماعي  المحايطة إلى جانب السيد عبد الحفيظ أيت الرامي عن المجلس الجماعي و بحضور عدد من رواد المسرح و عدد من الشخصيات المهتمة بالفن المسرحي التي جاءت من عدة مناطق إلى جانب جمهور غفير ملأ كل جنبات القاعة.
و قبل بداية العرض قدم الأستاذ محمد بوشوفى كلمة ترحيبية رحب من خلالها بالحضور الكريم و بالسادة و السيدات الحاضرين كل بصفته و إسمه مع تقديم الشكر للسيد عبد الصمد مدير المركب على الإستضافة الجميلة.
و قد أشاد الأستاذ محمد بوشوفى  بالتواصل الإيجابي مع رئيس جمعية فوانيس من أجل تنظيم العرض المسرحي المذهل بمدينة تارودانت و قدم لجميع أعضاء الجمعية الشكر الجزيل على تحمل مشاق السفر لتقديم هذا العرض المسرحي علىغرار المحطات الأخرى بمختلف المدن من خلال الجولة الوطنية نظمتها الجمعية على صعيد التراب الوطني.
و بدوره أشاد السيد مولود أشهبون بالمجهودات التي بدلتها جمعية جوهرة للفنون الثقافية من أجل تنظيم هذا العرس المسرحي بالمدينة مع التنويه بجميع مبادرتها النوعية طيلة الموسم. و بدوره تقدم الأستاذ إسماعي الوعرابي مخرج المسرحية بالشكر للجمعية على إختيار ” كاموفلاج ” للعرض بمدينة تارودانت،  مدينة المسرح و الفنون و عاصمة سوس العالمة.
و بعد الكلمات الترحيبية إستمتع الجمهور الغفير بالفقرات الفنية للعرض المذهل و تفاعل بحس فني مع جميع المشاهد التي كانت في غاية الروعة و التي دامت حوالي ساعة من الزمن.
و في نهاية العرض المسرحي نوه مخرج المسرحية الفنان إسماعيل الوعرابي بالجمهور الروداني الذواق للفن المسرحي من خلال التتبع الجميل و على الخصوص التفاعل الإيجابي مع شخصية المحقق.
و بعد ذلك تقدم الأستاذ محمد بوشوفى رئيس الجمعية بمعية الأستاذ إبراهيم أوقلي الكاتب العام للجمعية و الأستاذ سعيد الهياق ، رئيس شرفي بالجمعية بتقديم الشواهد التقديرية و مجموعة من الهدايا الرمزية على جميع أعضاء الفرقة في أجواء إحتفالية جميلة و رائعة. و بدورها تفضلت الأستاذة فاضمة إزوران إطار تربوي سابق، و المناضلة الجمعوية و الحقوقية و رئيسة جمعية تهتم بالأطفال في وضعية صعبة و أيضا محاضرة في عدة منتديات وطنية و دولية بتقديم موسوعات فكرية مهمة للسيد محمد بوشوفى رئيس جمعية جوهرة للفنون الثقافية كدعم للمبادرات الفكرية و التربوية الفريدة التي تنظمها الجمعية كمثال مبادرة ” ساعة من القراءة ” داخل الساحات و الفضاءت العمومية بالمظينة من أجل تشجيع ثقافة القراءة.
و تم إختتام العرس المسرحي البهيج في أجواء أخوية و فنية جميلة مع أخذ الجمهور صور مع نجوم مسرحية “كاموفلاج” المذهلة.
بقلم: سعيد الهياق

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading