جمعية تيفاوين ن سوس تنظم دورة تكوينية في مجال إعداد الملفات الفنية بانزكان

abudrar-abdellah

رغبة منها في النهوض بقطاع الفن الأمازيغي، تعتزم “جمعية تيفاوين ن سوس للموسيقى والتراث  ـ الجرف تنظيم دورة تكوينية في كيفية إعداد الملفات الفنية ، خصوصا بطاقة الفنان ، وطرق المشاركة في طلبات المشاريع الموسيقية التي تنظمها وزارة الثقافة بشكل دوري، في مجالات إنتاج وتسويق والتوزيع الموسيقي ، والمشاركة في المهرجانات الدولية وكذا تنظيم الإقامات الفنية . وذلك يوم 14 مارس الجاري ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، بالمسرح البلدي لإنزكان

وتأتي هذه البادرة الفريدة على مستوى مدينة إنزكان، رغبة من شباب الجمعية لخلق فضاء للتكوين الخاص بالفنان خصوصا ، المنتمي إلى قطاع الموسيقى . هذا القطاع الحيوي الذي تتوفر منه المنطقة على خزان كبير ، من روايس ومجموعات فنية وأوركسترات موسيقية ساهمت في إغناء المشهد الموسيقي المغربي.

وتأتي هذه الدورة التكوينية التي سيؤطرها الأستاذ عبدالله أبودرار إطار بمندوبية وزارة الثقافة بأكادير ، كثاني اشتغال للجمعية بعد ثلاثة أشهر من تأسيسها ، وقد سبق أن نظمت قبله حفلا فنيا متميزا عرف مشاركات شعرية وموسيقية بالإضافة إلى تكريم السيد سعيد إدبناصر كأحد شعراء مدينة إنزكان .

ويقول السيد : ابراهيم خوخ ، رئيس الجمعية حول هذه الدورة : “باعتباري رئيس مجموعة موسيقية لسنوات ، ولازلت ، فقد خبرت الخصاص الحقيقي الذي ينقص المجموعات لأجل النهوض بالقطاع ، والذي يعد التكوين الحلقة الكبرى منه ، وكنت دائما في حاجة لمن يوجهني، ويأخذ بيدي لأجل البحث عن سبل أخرى لتصريف إبداعاتي، وللتفاعل مع المؤسسات والوزارات، وقبل تأسيسي لهذه الجمعية رفقة أصدقائي، وضعت نصب أعيني التكوين، تقديم كل ما يمكن من التوجيه والتأطير للفرق الموسيقية بالمنطقة. وأظن أن هذه الدورة التكوينية من شأنها أن تضيف الكثير للحقل الموسيقي بالمدينة .

تم نشر البلاغ من طرف مصطفى اشباني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد