جمعية الصحراء بيتنا تفضح جرائم البوليساريو

فضائح البوليساريو واضحة
فضائح البوليساريو واضحة

“بعد ان أطلقت جمعية الصحراء بيتنا منذ سنتين ،نداء الدارالبيضاء والذي طالبنا من خلاله عبر بيان رسمي بضرورة التعجيل على إرسال وفد أممي الى تندوف من اجل الوقوف على جسامة الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان، فإننا نعلن بأننا سنواصل عملنا عبر تقوية الجبهة الداخلية والعمل معها من اجل مطالبة المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوضع حد لجرائم البوليساريو في المعتقلات .

زيادة على دلك سنطالب المنظمات الحقوقية والهيآت الدولية الحكومية وغير الحكومية الى ضرورة التعجيل بفتح ملفات لجلادي الجبهة والمتورطون بالأدلة والبراهين وعبر شهادات معتقلين سابقين، بالاختطاف والتعذيب والاختفاء القسري والقتل العمد ومصادرة الحريات في المخيمات وفي نفس الوقت سنعبر لهم عن استغرابنا من استمرار التعنث الجزائري ومنعها وبشكل ممنهج زيارة المنظمات غير الحكومية المدافعة عن حقوق الانسان بكافة المخيمات الواقعة على التراب الجزائري.

كما سنطالب بضرورة الكشف عن مصير عشرات المختفين خاصة الأطفال المختطفين خلال هجمات عصابة البوليساويو على مدن طانطان والبويرات والسمارة سنة 1979 وفي مناطق أخرى.”

عن جمعية الصحراء بيتنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد