جمعية أمريبط تنظم قافلة تضامنية إلى معبر الكركرات الحدودي 

أزول بريس – البيان الجمعية //

نظمت جمعية أمريبط للترات والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع مجلس قبيلة مريبط – أيت مريبط – قافلة لزيارة معبر الكركرات الحدودي للصحراء المغربية وذلك في الفترة ما بين 24 و 29 دجنبر 2020، حيث اجتمعت الوفود الملتحقة من تازولت وأقا وتمنارت واشت بمدينة فم الحصن صباح يوم الخميس 24 دجنبر 2020 ، وبعد تناول وجبة الغذاء انطلقت القافلة بعد استكمال جميع الاجراءات القانونية والترتيبات التنظيمية أمام باشوية فم الحصن في اتجاه المعبر ،مرورا بالمدن : أسا وكلميم وطانطان ،العيون ،بوجدور، الداخلة، حيث كان في استقبالهم والترحيب بهم أبناء العمومة وأعيان القبيلة بهذه الربوع من المملكة المغربية .

وفي سياق ذاته تعبر جمعية أمريبط للترات والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع مجلس قبيلة مريبط عن تثمينها للقرار الأمريكي الأخير الذي يؤكد مغربية الصحراء ويعتبر الحكم الذاتي المغربي الحل الأوحد والوحيد لإنهاء النزاع المفتعل عن أقاليمنا الجنوبية المحررة من الاستعمار الاسباني .

وإذ نفتخر بالمواقف الشجاعة لجلالته ولجهود الديبلوماسية الرسمية والموازية للقوى الوطنية الحية ،وما تحقق من إجماع حول القضية الوطنية والوحدة الترابية للمملكة المغربية ،واستحضار للبطولات التاريخية للشعب المغربي المكافح في سبيل الاستقلال والحرية بقيادة المغفورين لهما جلالة الملك محمد الخامس وجلالة الملك الحسن الثاني طيب الله تراهما وأكرم متواههما.

تحية إجلال وإكبار للقوات المسلحة الملكية الرابطة بالحدود المغربية

تحية إجلال وإكبار لشهدائنا الأبرار الذين استشهدوا في سبيل الوطن.

وتأتي الزيارة التاريخية لأعراش وأعيان قبيلة مريبط لمعبر الكركرات الحدودي بالصحراء المغربية لتجسيد قرارات جلالة الملك محمد السادس نصره الله القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية بعد عملية إعادة فتح المعبر أمام الحركة التجارية الافريقية والدولية.

إن قبيلة مريبط – ايت مريبط التي تقع بالجنوب الشرقي ،بالنفوذ الترابي لإقليم طاطا تعتبر أول قبيلة تزور معبر الكركرات الحدودي، حيث تم ذلك صبيحة يوم الأحد 27 دجنبر 2020،فبعد الوصول اليه تم تأدية النشيد الوطني بشكل جماعي ،والقاء كلمات باسم الوفود المشاركة في القافلة من أبناء القبيلة، كما تم قراءة بيان باسم القبيلة من طرف منسق الشيوخ قبائل مريبط السيد الحاج الحسان موراك ،واختتمت الزيارة للمعبر برفع آيات الولاء والاخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله والدعاء له بأن يحفظه وأسرته بما حفظ به الذكر المتين ،وأن يقر عينه بصاحب السمو الأمير مولاي الحسن وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة .

وبناء على المواقف التاريخية للقبيلة على امتداد العصور ،وسيرا على نهجهم وخطواتهم ،واستشعارا منا لما تقتضيه التطورات الايجابية حول قضيتنا الأولى قضية الصحراء المغربية وما تمليه مقومات الوطنية الحقة من إثبات الهوية والدود عنها وصياغة الانتماء سلوكا وتعبيرا وعطاء وتقديرا .

واعتبارا للدور الريادي والبارز الذي أفصح عن عبقرية فذة وحكمة وتبصر أرست معالم التوجه المستنير والاختيارات الموفقة لصانع نهضتنا وملهم ملحمتنا ملكنا الهمام جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

فإننا نحن أبناء قبيلة مريبط بأقاليم طاطا وكلميم وطانطان والعيون وبوجدور والداخلة و أعيان القبيلة والوفود المشاركة بالقافلة لمعبر الكركرات تعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي :

· تجدد تأكيدها على مغربية الصحراء وتجندها ووقوفها وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله ،وتشبثها بأهداب العرش العلوي المجيد، ومباركة كل خطواته وقراراته المتبصرة والحكيمة.

· تثمينها للموقف الأمريكي الذي اعترف مؤخرا بمغربية الصحراء ،وذلك بفضل الجهود الجبارة للدبلوماسية المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

· وقوفها الجماعي بكل مكوناتها وأعراشها وأعيانها في وجه كل المخططات الرامية التي قد تستهدف بلادنا ووحدته الترابية ،واستعدادهم اللامشروط للانخراط في كل الخطوات والجهود التنموية في سبيل تقدم مغربنا الحبيب تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد