جمعية أساتذة التعليم الخصوصي في لقاء تأطيري بأكادير

ازول بريس

جمعية أساتذة التعليم الخصوصي في لقاء تأطيري بأكادير

ستنظم الجمعية الوطنية لأساتذة وأطر التعليم الخصوصي بالمغرب فرع سوس ماسة ، لقاء تأطيريا لفائدة الأطر التربوية والإدارية بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي ، وذلك يوم السبت 25 يونيو 2022 بمدينة الابتكار بأكادير ، وهو اللقاء الذي سيجمع عددا من الأطر التعليمية بهذا القطاع من أجل التدارس وفتح نقاش موسع حول قضايا قانون الشغل وأنواع عقود العمل وما يترتب عنها من مخارج قانونية .

هذا اللقاء الذي سيؤطره خبراء وأساتذة ومهتمين بالشأن القانوني ، علاوة على الحضور الوازن للمديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لتسليط الضوء على المستجدات التي يعرفها القطاع في هذا الاطار .

في ذات السياق ، يعرف قطاع التربية والتعليم الخصوصي عددا من الاكراهات والمشاكل الهيكلية والتنظيمية ، التي تعمل جمعيتنا الوطنية على التفكير في التدابير اللازم اتخاذها من أجل ضمان تنزيل واقعي للقانون الاطار ، بهدف تأهيل المدرسة الخصوصية ، مع مراعاة المصالح المتبادلة لأطراف دون الاضرار بطرف على حساب الآخر من خلال تحديد السبل الكفيلة لمعالجة التعثرات والاختلالات في اتجاه إرساء مدرسة خصوصية جديدة ومنفتحة تتوخى تأهيل العنصر البشري وتقديم مقترحات للإقلاع بالقطاع جهويا ووطنيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد