جمعيات المجتمع المدني بحي الخيام الكبير بأكاديرتطالب بإحداث دائرة أمنية ثانية لتغطية مجال جغرافي شاسع .

طالبت جمعيات المجتمع بحي الخيام الكبير بمدينة أكادير، مجددا من المديرية العامة للأمن الوطني،التدخل العاجل لإحداث دائرة أمنية ثانية بالحي المحمدي، وتوفيرالموارد البشرية الكافية والآليات والمعدات الضرورية للدائرة الأمنية الرابعة الكائنة بحي الخيام الكبير،خاصة أن تشعب هذا الحي وكثافة سكانه حالت دون تحقيق النتائج المرجوة رغم المجهودات المبذولة من طرف الدائرة الأمنية الرابعة للحد من انتشار الجريمة.

وعللت الفعاليات الجمعوية في لقاء عقد بدار الحي ابن زيدون بحي الخيام، مساء يوم الأربعاء 19 يونيو2019،والذي حضره رؤساء الجمعيات من أبناء الحي والمنتخبين،بكون الدائرة الأمنية الرابعة ورغم قلة مواردها البشرية ومعداتها اللوجستيكية تغطي مجالا جغرافيا شاسعا.

وذكرت أن هذا المجال يضم أحياء كثيرة مثل حي الكَويرة،ليراك،بواركَان، الحي المحمدي بأكمله ودواوير سفوح الجبال بكل من دوار إغيل أوضرضور،أيت تاووكت،أيت المودن،وهو ما صعب على الدائرة الأمنية المذكورة التحكم كليا في الوضع الأمني .

وأسفر هذا اللقاء التواصلي الموسع زيادة على تدارس الوضع الأمني، عن تكوين لجنة خاصة عهد إليها تنظيم يوم دراسي لإيجاد الحلول والمقترحات والتطرق لمختلف الإشكالات المطروحة بالحي في سياق مقاربة تشاركية بين جمعيات المجتمع المدني بحي الخيام الكبير، وبين السلطات العمومية و الأمنية والقضائية والمؤسسات المنتخبة بهدف تنقية الحي من كل الشوائب والإنحرافات التي تخلق إزعاجا يوميا للسكان.

عبد اللطيف الكامل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد