جمعيات المجتمع المدني بأكادير تطالب “المالوكي” باقتناء “سينما الصحراء” وتحويلها إلى مركب ثقافي

قدمت جمعيات المجتمع المدني بأكادير عريضة إلى رئيس المجلس الجماعي لأكادير؛ صالح المالوكي، من أجل إدراج اقتناء بناية سينما” الصحراء” الموجودة بحي تالبورجت في جدول أعمال دورة المجلس. واقترحت في ذات المصدر تحويل هذه المعلمة الثقافية إلى مركب ثقافي وفني، ليستفيد منه شباب وأطفال ومبدعي مدينة الانبعات .

جاء هذا الإقتراح حسب العريضة التي توصل موقع “أزول بريس ” بنسخة منها بعد أن أقدم ورثة سينما “الصحراء” على عرضها للبيع، بعد أن كانت في حالة ركود لأزيد من 15سنة. ونظرا لموقعها الإستراتيجي وباعتبارها ذاكرة ثقافية وفنية بسوس سعت هذه الجمعيات إلى إيجاد حل مناسب للحفاظ عليها والمتمثل في تحويلها إلى مركب ثقافي يخفف الضغط على قاعة “إبراهيم الراضي “ويستقبل أنشطة الشباب الثقافية والفنية .

يشار إلى أن مدينة أكادير تحتضن أربعة مهرجانات سينمائية ذات طابع دولي؛ مهرجان السينما والهجرة، مهرجان إسني ن ورغ للفيلم الأمازيغي، مهرجان الفيلم الوثائقي، والمهرجان الجامعي الدولي للسينما والآداب دون أن تتوفر على قاعة سينمائية واحدة نشيطة على مدار السنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد