جماعة تيزنيت تستعد لاستقبال وفد عن جماعة “فيل نوف لاكرين” الفرنسية..

في إطار الاهتمام الذي يوليه المجلس الجماعي لتيزنيت للجسم الإعلامي والصحفي، والأدوار الهامة التي يلعبها في جميع المجالات، و تزامنا مع احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة.

و في إطار الإختصاصات الموكولة للجماعات الترابية وخاصة ما يتعلق بالتعاون اللامركزي، تستعد جماعة تيزنيت لاستقبال وفد عن جماعة فيل نوف لاكرين Villeneuve-La-Garenne الفرنسية، في الفترة ما بين 05 و 08 نونبر الجاري.

و تأتي هذه الزيارة الرسمية تتويجا لسلسلة الاتصالات و اللقاءات المنظمة بين المؤسستين سواء عن بعد، أو بشكل حضوري خلال آخر زيارة لوفد من منتخبي Ile de France منتصف شهر أكتوبر الماضي و التي عرفت حضورا شخصيا لرئيس الجماعة المذكورة.

هذا و سيعرف البرنامج المعد لهذا الوفد عدة زيارات ميدانية لاستكشاف المميزات التي تزخر بها مدينة تيزنيت، و عقد لقاءات مع هيئات المجتمع المدني، و الاطلاع على بعض التجارب الرائدة على المستوى المحلي.

كما سيتم عقد اجتماع رسمي لتدارس مسودة مشروع الاتفاقية التي ستترجم فحوى بروتوكول النوايا للتعاون إلى مشاريع قابلة للتحقيق سواء بمدينة تيزنيت أو بمدينة ڤيلنوڤ لاكارين ، و تكثيف الجهود لمواجهة التحديات التي تواجهها المدن و من خلالها الدول، فيما يتعلق بالتغيرات المناخية والتحول الرقمي الذي اضحى ضرورة حتمية، إلى جانب تبادل الخبرات و المعارف في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وبهذه المناسبة، نهيب بجميع المؤسسات و المنابر الإعلامية لتغطية الحفل الرسمي للتوقيع على بروتوكول النوايا للتعاون بين جماعة تيزنيت و جماعة ڤيلنوڤ لاكارين Villeneuve-La-Garenne، وذلك يوم الأحد 06 نونبر 2022 بجماعة تيزنيت ابتداء من الساعة العاشرة صباحا (10H00).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد