جماعة أملن تحتفي بالمهاجرين المغاربة في يومهم الوطني

ازول بريس

تحتفل جماعة املن بتعاون مع جمعية الهجرة و التنمية باليوم الوطني للمهاجر، من خلال تنظيم ملتقى انمودا، و ذلك بوضع برمجة متنوعة لعدد من الأنشطة الهادفة الى ابراز المجهودات التي تقوم بها جماعة املن، في الاعتناء بالمهاجرين و ذويهم من خلال تفعيل اتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي و جمعية الهجرة و التنمية، و كذا ادماج بعد الهجرة في البرنامج التنموي للجماعة للسنوات القادمة.
كما سيتضمن هذا الموعد الهام، الذي سيحتضنه فضاء ازرواضوم، يوم السبت 13 غشت 2022، عرض تجارب حية لجمعيات المهاجرين و مدى مساهمتهم في المشاريع التنموية المحلية، من خلال دعمها و مشاركتهم الفاعلة في المسار التنموي للجماعات التي ينتمون اليها، و ذلك في افق هيكلة الجالية المنحدرة من تراب الجماعة.
كما سيتم خلال هذا الملتقى تنظيم سهرة فنية خاصة على شرف الحاضرين و المشاركين في هذا الملتقى الذي ينعقد في دورته الثالثة، احتفاء بالمهاجر، و لتسليط الضوء على بعد الهجرة في التنمية المحلية.
جدير بالذكر، ان جماعة املن تضم مئات من الكفاءات و الوجوه المعروفة و التي تستقر بعدد من دول العالم ابرزها، فرنسا، بلجيكا، اسبانيا، و الولايات المتحدة الامريكية، الصين، و كذا عدد من الدول العربية و الافريقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد