جماعة أكادير تنظم حملة للتبرع بالدم تخليدا لروح فقيد العمل الجمعوي حسن الصوابني

بقلم الحسن باكريم

في إطار مساهمة الجماعة الترابية لأكادير في الحد من الخصاص الكبير في مخزون الدم بعدد من مستشفيات المدينة، سيبادر مجلس جماعة أكادير إلى إطلاق حملة للتبرع بالدم يوم 10 فبراير على الساعة التاسعة صباحا بقاعة ابراهيم الراضي بالقصر البلدي.

هذه الحملة التي يساهم فيها المنتخبون وأطر وموظفو المجلس تنظم بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم- جهة سوس ماسة وجمعية الامل للمتبرعين بالدم.

تنظم الحملة  تخليدا لروح  فقيد المجتمع المدني والسياسي بأكادير والمغرب المرحوم حسن الصوابني أحد المناضلين الأفداد الذي كرس حياته وأسرته وبيته وكل ما يملك من أجل  المصلحة العامة والنضال في واجهات عديدة السياسية والنقابية والجمعوية  والحقوقية والإنسانية عموما.

فهو  مؤسس جمعية الأمل للمتبرعين بالدم إلى جانب عدد من رفاق دربه، وظل  رئيسا لها إلى أن وفته المنية مبكرا بعد مرض عضال، كما ظل  رافعا لثقافة التبرع بالدم محليا وجهويا ووطنيا، وساهم بقوة في  تأسيس عدد من الجمعيات للمتبرعين بالدم على الصعيد الوطني.

وتبقى هذه  الالتفاتة من منظمي الحملة عربون اعتراف لما قدمه هذا  الرجل طوال حياته من أجل مدينة أكادير  والوطن  وتقديرا لدوره الفعال في مجال التبرع بالدم والفعل الجمعوي  النبيل والتضامني والانساني ،

حسن الصوابني  لم يمت بل حي فينا جميعا حي في رفيقة دربه المناصلة السعدية الباهي أطال الله في عمرها، حي في ابنائه وأحفاده الذين علمهم  كيف يكونون خلفا صالحا لخدمة  الغير ، حي في كل رفاقه وهم كثر  على خريطة الوطن..

أحسن اعتراف وتقدير  تقدمه بلدية أكادير لروحه هو إطلاق إسمه على احدى المؤسسات الثقافية بالمدينة..لأنه بدون مجاملة قدم الكثير  للبلدية وللمدينة ولساكنتها.

الحسن باكريم .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading