جماعة أكادير تعطي الإنطلاقة لبرنامج “أوراش” لفائدة الشباب

أعطت الجماعة الترابية لأكادير انطلاقة تنزيل مشروع أوراش الذي خصصته الجماعة لإدماج 38 شابا وشابة من منطقة أنزا من أجل تنفيذ ورش المحافظة على البيئة والذي سيتسمر على مدى أربعة أشهر.

هذا وقد وقع الاختيار على منطقة أنزا العليا والسفلى من أجل إطلاق هذا الورش الحكومي الذي تم الإعلان عنه في الثاني عشر من يناير من سنة 2022 ويتضمن عددا من الأوراش المتعلقة بالمحافظة على البيئة ويهدف إلى إدماج الفئات الفاقدة للشغل والتي لم تتمكن من الحصول على فرصة عمل على إثر تداعيات كوفيد 19.

وستترشح عدد من جمعيات المجتمع المدني بمختلف أحياء المدينة من أجل الاستفادة من هذا البرنامج حيث خصصت له على مستوى إقليم أكادير إداوتنان 1364 فرصة عمل ممن يعانون صعوبات في الإدماج المهني.حيث ستكون حصة مدينة أكادير 350 فرصة عمل لفائدة 16 جمعية من الجمعيات التي تنشط في مجال المحافظة على البيئة، وتجدر الإشارة إلى أن عمل الجمعيات المستفيدة سيتركز على النقط السوداء بمختلف أحياء المدينة وكذا على مستوى المحاور الطرقية الكبرى والأودية وإعادة تأهيل المساحات الخضراء.


كما سيشمل مجال تدخل الجمعيات كل من الإسعافات الأولية والمرافقة الاجتماعية لرواد شاطئ المدينة طيلة الفترة الصيفية بما في ذلك شاطئ منطقة أنزا.
وصلة بذلك فقد اتخذت المصالح المعنية على مستوى المجلس الجماعي كافة التدابير اللازمة لإنجاح هذا الورش الحكومي من أجل استفادة المدينة من هذه التعبئة المدنية، من خلال توفير أدوات العمل وغيرها من اللوازم اللوجستيكية اللازمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد