جامعة ابن زهر تنال وسام الاستحقاق الأول من بوابة نادي رواد شباب المغرب

x      توجت جامعة ابن الزهر بوسام الاستحقاق الاول من بوابة نادي رواد شباب المغرب « jlm fsjes agadir » الممثل لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير والذي توج واحتفي به يوم السبت المنصرم  بفندق غولدن تيليب فرح بمدينة الدار البيضاء.

     في حفل تنافسي حضرته العديد من الفعاليات الأكاديمية والتربوية  توج نادي رواد شباب المغرب بجائزة الاستحقاق الأول على الصعيد الوطني من بين الأندية المتبارية والتي انعقدت  دورتها السادسة هذه السنة، حيث عرفت تنافس أزيد من 20 مؤسسة أكاديمية جامعية على الصعيد الوطني بمختلف مدن المملكة.

       وقد شارك نادي رواد الشباب المغربي بأكادير بأربعة مشاريع في فترة زمنية امتدت قرابة 6 أشهر مند تأسيسه .

        شرع في تنفيذ المشروع الاول بحر شهر دجنبر من سنة 2016 وهومشروع الرواد المستقبليين     “leaders    futures” عرف أنشطة متنوعة عدة على مستوى مدينة اكادير ذات الطابع التربوي والتعليمي والسوسيو اقتصادي. أما المشروع الثاني فيتمثل في مشروع القافلة الطبية والاجتماعية المسماة ب” هيفير دور”والذي على مستواه النادي قدم أداء استحسن الجميع بالمسابقة خاصة من الناحية الاجتماعية والتضامنية على مستوى جهوي وإقليمي حيث قام النادي بإجراء عدة أنشطة تضامنية وتعاونية على مستوى قرى نائية على الصعيد الجهوي حيث استفادت أزيد 175 أسرة بشكل مباشر بهذه المناطق وهي أسرة تعاني عجزا معشيا.

أما المشروع الثالث  “تازغزوت”  فهو مشروع حط رحاله بعاصمة جهة سوس ذو طابع اجتماعي وبيئي محض تمثل في عدة أنشطة بيئية واجتماعية  وتربوية في عديد أحياء مدينة اكادير

وأخيرا قدم النادي المتوج مشروع المباراة الخيرية الكبيرة التي نظمها النادي في لقاء رياضي بملعب الانبعاث بمدينة اكادير بين نجوم المنتخب الوطني سنة 1998 ولاعبي حسنية اكادير والذي استثمرت عائدات هذا اللقاء لفائدة النساء الأرامل الموجودين في المنطقة .علما ان نادي رواد شباب المغرب باكادير يتضمن خمسين عضوا يمثل شريحة الطلبة المتطوعين والطموحين بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير، هذا التتويج سيعتبر تشريفا وتكليفا في نفس الوقت لهذا النادي المغمور في الساحة الأكاديمية ولجامعة ابن زهر في سعيها لدعم مثل هذه الأجهزة الجمعوية ومثل هذه الأنشطة.

عبد الرحمن بنيحيى

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد