جامعة ابن زهر بأكادير، تسجل رقما مهما في عدد المسجلين برسم الدخول 2022/ 2023

عبداللطيف الكامل

جامعة ابن زهر بأكادير،تسجل رقما مهما في عدد المسجلين في الإجازات الأساسية والمهنية وفي الماستر الأساسي والمتخصص برسم الموسم الجامعي 2022/2023.

في عرض قدمته جامعة ابن زهر بأكادير،في سياق اجتماع موسع حضره عمداء الكليات ومدراء المدارس العليا والأطر الجامعية،عقد يوم الخميس فاتح شتنبر2022،سجلت الجامعة رقما مهما في عدد المسجلين في الإجازات الأساسية والمهنية وفي الماستر الأساسي والمتخصص برسم الموسم الجامعي 2022/2023،حيث أكد نائب الرئيس في الشؤون البيداغوجية أن عدد المسجلين في الإجازات الأساسية في المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المفتوح بلغ إلى غاية يوم أمس 29746 طالبا،وزهاء 40423 في الإجازات المهنية،وبلغ عدد المرشحين للماسترالأساسي والمتخصص حوالي 66125 طالبا،بينما تم تسجيل حوالي 4907 طالبا في المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود.

ومن جانب آخر ركز المسؤول عن قطب الرقمنة في عرضه على المجهودات المبذولة في الجانب الرقمي للجامعة والشبكة العنكبوتية والتدابير والإجراءات المتخذة لتعزيز هذا الجانب وتقويته وحمايته وكذا تعميمه على جميع المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة ابن زهر.

ومن جهة أخرى استعرض نائب الرئيس في البحث العلمي والتعاون مختلف أنشطة البحث العلمي داخل الجامعة،وكذلك عدد الشراكات واتفاقيات التعاون التي أبرمتها الجامعة مع مختلف الشركاء جهويا ووطنيا ودوليا.كما تحدث عن وحدات البحث التي تم اعتمادها مؤخرا وعن الأنشطة التي احتضنها مدينة الابتكار سوس ماسة.وفي السياق ذاته.

قدم المسؤول عن قطب دراسات الدكتوراه عرضا حول مراكز الدكتوراه ووحدات الدكتوراه التي تحتضنها المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة ابن زهر.

ليختتم الإجتماع كما ذكر مزايا الموقع الإلكتروني للقطب والخدمات التي يقدمها للطلبة الباحثين في الدكتوراه في إطار تجويد الخدمات ورقمنتها الذي تنهجه جامعة ابن زهر.

بتتبع عرض عن الأنشطة الرياضية داخل الجامعة ألقاه المسؤول عنه حيث استعرض برنامج الأنشطة الرياضية والثقافية داخل الجامعة برسم الموسم الجامعي 2022- 2023.

هذا وكان رئيس جامعة ابن زهر الدكتورعبد العزيز قد ترأس بقاعة الاجتماعات التابعة لرئاسة جامعة ابن زهر اجتماعا موسعا كان الغرض منه الوقوف على كافة التدابير لإنجاح الدخول الجامعي 2022- 2023.وهو الإجتماع الذي عرف مشاركة رؤساء المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة ابن زهر ونوابهم،كما تميز بحضور نواب الرئيس والمسؤولون عن الأقطاب ومدراء المراكز التابعة للجامعة.

وفي بداية الإجتماع رحب رئيس الجامعة بكل المسؤولين الحاضرين،وألقى كلمة توجيهية بخصوص مجموعة من القضايا ذات البعد البيداغوجي و العلمي و الثقافي و الرياضي.وركز على أهمية الأيام التي تنظمها المؤسسات الجامعية لاستقبال الطالب الجديد وتأتيثها بالعديد من اللقاءات والأنشطة الثقافية والرياضية التي تعكس أهمية الحياة الطلابية ودورها في تكوين الطالب وإعداد الظروف المواتية لإنجاح مساره العلمي والأكاديمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد