ثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل تحتفي باليوم العالمي للصحة

إحتفاء بالذكرى 66 للإعلان العالمي للصحة و تحت شعار : ” صحتنا ، مستقبلنا ” نظم نادي التربية على المواطنة و حقوق الإنسان حملة تحسيسية ابتداء من 21 أبريل 2014 إمتدت لأسبوع بثانوية محمد الخامس للتعليمم الأصيل تركزت حول الأنشطة التالية :

1) التعريف بمنظمة الصحة العالمية و دورها في حماية صحة الإنسان و الوقوف عند أهم منجزاتها على المستوى الدولي.

2) التذكير بحق الإنسان في الصحة بإعتباره جزءا لا يتجزء من منظومة حقوق الإنسان.

3) عرض بيانات و إحصائيات دولية و إقليمية و وطنية تهم الأشخاص المصابين بعدوى فقدان المناعة المكتسبة أو الحاملين لفيروس السيدا.

4) توزيع منشورات حول ذات الموضوع وسط التلميذات و التلاميذ .

5) إجراء حوارات عبر الإذاعة المدرسية وسط التلاميذ و الأساتذة للتعبير عن آرائهم بهذا الخصوص .

6) عقد لقاء تواصلي يوم 25 أبريل 2014 تحت إشراف :

   أ-  ذ.رشيد وحيد رئيس جمعيية محاربة السيدا فرع تارودانت الذي قدم تعريفا مركزا حول السيدا وطريقة إنتقال العدوى  و التدابير الواجب إتخاذها من أجل الوقاية و كيف يمكن أن نتعايش يوميا مع حامل الفيروس و غيرها من المعلومات المفيدة في مجال الحماية و الوقاية من العدوى.

  ب- الدكتور المهندس محمد النوحي في موضوع : “التغذية الصحية السليمة” الذي أشار من خلاله إلى أهمية إتباع نظام عذائي متزن يضمن صحة سليمة كما أشار إلى الوسائل التي تحصن جسم الإنسان من بعض الأمراض القتاكة و قدم للحضور توجيهات عامة حول ذات الموضوع.

واختتم اللقاء بإقامة حفل شاي على شرف الأساتذة المدعوين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد