ثانوية بدرالتأهيلية ببنسركَاو تنظم حملة تحت شعار “دور الإنسان في المحافظة على بيئة نظيفة وخالية من النفايات”

تنظيم حملة تحسيسية أمنية بثانوية بدرالتأهيلية ببنسركَاو،والتطرق إلى أنواع النفايات وسبل القضاء عليها.

.عبداللطيف الكامل

في إطار اتفاقية شراكة بين المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية،تنظم ولاية أمن أكَاديربتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية والتكوين لأكَاديرإداوتنان،تم يوم الجمعة 25فبراير2022،تنظيم حملة تحسيسية أمنية لفائدة تلميذات وتلاميذ ثانوية بدر التأهيلية ببنسركَاو.

تنظيم حملة تحسيسية أمنية بثانوية بدرالتأهيلية ببنسركَاو
تنظيم حملة تحسيسية أمنية بثانوية بدرالتأهيلية ببنسركَاو

وتناولت الحملة التحسيسية موضوع المحافظة على البيئة حيث تطرق رئيس خلية التحسيس بالوسط المدرسي الضابط الممتاز”رضوان أستر”إلى مفهوم البيئة ومفهوم النفايات،وتحدث عن أنواع النفايات ومكوناتها الأساسية ووقف عند أثر هذه النفايات على البيئة عموما وعلى صحة الإنسان وسلامته خصوصا ليختتم مداخلته بعد ذلك متطرقا إلى دور الإنسان في المحافظة على بيئة نظيفة خالية من النفايات.
وتفاعل تلاميذ وتلميذات الثانوي التأهيلي بمؤسسة بدر مع العرض القيم الذي ألقاه رئيس خلية التحسيس من خلال طرحهم لعدة أسئلة ارتبطت كلها بموضوع النفايات الصلبة والسائلة والنفايات المنزلية والصناعية والطبية.
هذا وكانت الحملة التحسيسية بالوسط المدرسي قد انطلقت نسختها العاشرة ضمن برنامج المرحلة الرابعة في 15 فبراير2022،لتنتهي في 31 مارس 2022،بحيث ستشمل عددا من المؤسسات التعليمية،وسيتم التطرق إلى موضوعات تهم المتمدرسين والمتمدرسات في الأسلاك التعليمية الثلاثة وخاصة في موضوع العنف المدرسي والمواطنة الرقمية والتحرش و الإستغلال الجنسي للأطفال.
والتربية على المواطنة ومخاطراستهلاك المخدرات والشبكة العنكبوتية والعنف بالملاعب الرياضية والمحافظة على البيئة والقيم البناءة و الإنحراف الرقمي والسلوكيات الوقائية لتفادي الوقوع في الجريمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد