تيزنيت : مذكرة بحث لإيقاف تاجر مخدرات خطير احتجز فتاة قاصر لمدة 6 أشهر

.عبداللطيف الكامل

إصدار مذكرات بحث وطنية لإيقاف تاجرمخدرات خطير متورط في اختطاف واحتجاز فتاة قاصر لمدة ستة أشهر بالقرب من سد يوسف بن تاشفين بإقليم اشتوكة أيت باها.

أصدرت النيابة العامة لدى ابتدائية تيزنيت،مذكرات بحث في حق تاجر للمخدرات،متورط في اختطاف واحتجاز فتاة قاصرة تبلغ عمرها 17 سنة،لمدة ستة أشهربأحد الأمكنة الخالية قرب سد بن تاشفين بجماعة ماسة التابعة لنفوذ إقليم اشتوكة أيت باها،من أجل تقديمه للعدالة من أجل تهمة الإختطاف والإحتجاز وترويج مختلف المخدرات على صعيد الإقليم.

وكانت فرقة للدرك القضائي بتزنيت،قد تمكنت في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد 18 شتنبر2022،من تحرير فتاة قاصرة من قبضة أكبر تاجر للمخدرات بإقليمي تيزنيت واشتوكة أيت باها،بحيث جاءت هذه العملية بناء على معلومات توصلت بها مصالح المركز القضائي بتيزنيت مساء يوم السبت 17 شتنبر2022،تفيد بتواجد الفتاة القاصرة البالغة من العمر 17 سنة وهي محتجزة رفقة عدد من الغرباء، حيث داهمت عناصر الدرك الملكي المكان وأوقفت شخصين فيما تمكن المتهم الرئيسي في عملية الإختطاف من الفرار سباحة عبر مياه سد يوسف بن تاشفين.

وأسفرت عملية المداهمة عن حجز كمية أطنانا من مسكر ماء الحياة”ماحيا”وكميات مهمة من مخدر الشيرا و”الكيف”وأوراق طابا وأسلحة بيضاء فضلا عن مجموعة من المعدات المستعملة في عمليات صنع وتقطيرالماحيا.
هذا وقد خضع الموقوفان لتدابير الحراسة النظرية من أجل إستكمال الأبحاث معهما تحت إشراف من النيابة العامة المختصة،بينما أصدرت ذات النيابة مذكرة بحث وطنية في حق المتهم الرئيسي الضالع في ارتكاب هذه الجرائم الخطيرة بشأن ترويج المخدرات على أوسع نطاق واختطاف وحجز فتاة قاصرة لمدة ستة أشهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد