تيزنيت : شكاية في شأن الدعم المالي للجمعيات بجماعة أكلو

أزول بريس – توصل الموقع بهذه الشكاية / التظلم موجهة للسيد رئيس المجلس الجماعي لأكلو باقليم تيزنيت ننشرها تعميما للفائدة ونحن ننتظر  رد المسؤول المعني  ..

الموضوع: رسالة تظلم في شأن الإمدادات التي صادق عليها مجلس جماعة إثنين أكلو

السيد الرئيس المحترم:
علاقة بالموضوع أعلاه، تتشرف جمعيات المجتمع المدني بأكلو أن ترفع الى علم جنابكم المحترم تظلمها من الطريقة والمعايير التي اعتمدها مجلس جماعة إثنين أكلو خلال المصادقة على الدعم المالي الذي رصده لجمعيات المجتمع المدني في دورته العادية المنعقدة بتاريخ 14 أكتوبر2020.
حيث تفاجأ المجتمع المدني والمتتبع للشأن المحلي بقرار المجلس الذي اعتمد منطقا سياسيا بائدا في انتقاء الهيئات المستفيدة دون غيرها ضاربا عرض الحائط كل معايير الحكامة في توزيع الدعم والمنح على هيئات المجتمع المدني وفق ما ينص عليه الدستور والقوانين التنظيمية ذات الصِّلة، سيما القانون التنظيمي 14-113 المتعلق بالجماعات (المادة 92) و111و112و14-113 المتعلقة على التوالي بالجهات وبالعمالات والأقاليم وبالجماعات المتضمنة لمجموعة من المقتضيات التي تستهدف تنظيم علاقات الجماعات الترابية بالجمعيات وعقلنة وضمان فعالية إسهامها في أداء الجماعات التربية لمختلف مهامها في إطار الاختصاصات الموكولة لها، وذلك في إطار جهود تعزيز انفتاح الجماعات الترابية على مختلف الفاعلين الجمعويين داخل مجالها الترابي ودعم مشاركتهم في وضع وتنفيذ مخططات وبرامج ومشاريع التنمية لدى الجماعات الترابية بمختلف مستوياتها وتشجيع الطاقات والكفاءات المحلية في مختلف الميادين.
وإذ نعبر عن تظلمنا واستنكارنا الشديد لهذه المهزلة باعتبار أن أغلب الجمعيات المستفيدة لم تتقدم بأي طلب دعم مرفوقا بتقرير مفصل لأنشطة الجمعية، الشيء الذي يعكس تقاعس المجلس وتخلفه عن مسايرة التطورات الدستورية والتنظيمية والتشريعية التي ارستها المملكة، وتمسكه بالمقابل بمنطق المقايضة والأساليب العتيقة في تدبير الشأن العام وفي التعامل مع الجمعيات غير المحسوبة على التيارات السياسية بالجماعة والإقليم، فإننا جمعيات المجتمع المدني تناشد جنابكم المحترم التدخل العاجل لتصحيح هذه الإختلالات البنيوية المتعلقة أساسا بسوء التسيير وغياب رؤية استراتيجية تتوخى النجاعة والفعالية ومصلحة الساكنة في إطار الشفافية واستحضار ربط المسؤولية بالمحاسبة باعتبار أن ما تم توزيعه من الإمدادات (المال العام) يتم هدره بشكل مرتجل دون رؤية واضحة من مجلس جماعة اثنين أگلو .
وفي انتظار جواب جنابكم وتفاعله مع الرسالة، تقبلوا فائق التقدير والاحترام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد