تيزنيت: تقرير حول مشروع “رقمنة التراث الثقافي” بجماعة بونعمان

في إطار مشروع “رقمنة التراث الثقافي” المنفذ من طرف تيواز بتمويل من مؤسسة فرنسا ومنظمة الهجرة والتنمية. نظم على الساعة 15:00 بعد الزوال ليوم الأحد 12 فبراير 2023، بقاعة الإجتماعات بمقر جماعة بونعمان إقليم تيزنيت، اللقاء الافتتاحي للمشروع بمشاركة الهيئات وفعاليات المجتمع المدني بمنطقة أيت براييم.
افتتح اللقاء بكلمة السيد هشام بوفوس رئيس تيواز الذي رحب بالحضور وقام بتنسيق فقرات اللقاء وأعلن عن انطلاق أشغال اللقاء الإفتتاحي ليتم إعطاء الكلمة لممثلي الجمعيات الحاضرة، أولها كلمة ممثل جمعية إسيمن الثقافية الاجتماعية السيد عبدالواحد الفقير، ثم تلتها كلمة ممثل جمعية تلات وشن للتنمية المستدامة السيد محمد بقليل، علاوةً على مداخلات أخرى لكل من المشاركين في المشروع والفاعلين المهتمين بالشأن الثقافي الأمازيغي.
بعد ذلك، أعطى مسير اللقاء الكلمة للسيد محمد بوتنوت كاتب تيواز ليقدم عرض حول تاريخ الجمعية والتعريف بها وذكر أهم أهدافها وأنشطتها.

أعقب ذلك مداخلة السيد عبد العزيز أحربيل مدير المشروع الذي عرف بالمشروع وقدم خطوطه العريضة: أصل المشروع وأهدافه المحددة والنتائج المتوقع تحقيقها خلال نهاية المشروع، ثم أهم الأنشطة المعتزم تنفيذها، وأخيراً شركاء المشروع.
بعد انتهاء مدير المشروع من عرضه، فتح باب النقاش لطرح الأسئلة المتعلقة بالمشروع، هذا و تميز النقاش بطرح العديد من الأسئلة حول المشروع التي تقدم بها الحاضرين، وتمت الإجابة على جميع الأسئلة من طرف مدير المشروع، وتمت كذلك مناقشة كل ما يتعلق بفتح باب الشراكات مع هيئات المجتمع المدني والمساهمة في انجاح المشروع والدفع به نحو الأمام.
واختتم اللقاء على الساعة 18:00 مساءً بحفل شاي على شرف الحضور وصورة جماعية تخليداً للحدث التقطت أمام قاعة الإجتماعات بمقر جماعة بونعمان
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد