تيزنيت : الحبس النافذ والغرامة للطالب صاحب السواطير

علم الموقع أزول بريس من مصدر مطلع أن المحكمة الابتدائية بتيزنيت أدنت اليوم الإثنين  5 دجنبر الجاري الطالب الجامعي صاحب السواطير بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة 5 آلاف درهم، بتهمة حيازة مجموعة من الأسلحة البيضاء المصنوعة بشكل تقليدي بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص، بحسب المصدر.

ومن المعلوم أن عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة تيزنيت بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد تمكنت يوم الأحد 6 نونبر الماضي، من توقيف المتهم البالغ من العمر  30 سنة على متن ناقلة  عمومية متجهة نحو مدينة أكادير.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن العثور داخل أمتعته الشخصية على خمسة سواطير مصنوعة بطريقة تقليدية، والتي يشتبه في كونها موجهة لاستعمالها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص، في إطار صراعات الفصائل الطلابية بالجامعة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تديير الحراسة النظرية، قبل أن يتم متابعته من طرف النيابة العامة التي قامت بإحالته على المحكمة الابتدائية بتيزنيت من أجل محاكمته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد