تيزنيت : التوقيع على بروتوكول النوايا للتعاون بين الجماعة و مدينة ڤيلنوڤ لاكارين الفرنسية

ازول بريس

بغية تعزيز العلاقات الخارجية، وتوطيد أواصر الروابط الثنائية في إطار الديبلوماسية الموازية،استقبلت جماعة تيزنيت صباح اليوم وفدا عن جماعة Villeneuve-La-Garenne الفرنسية،من أجل توقيع بروتوكول تعاون بين الجماعة و مدينة ڤيلنوڤ لاكارين الفرنسية.

حضر هذا اللقاء إلى جانب رئيس مجلس جماعة تيزنيت كل من عامل الإقليم و ممثل المجلس الاقليمي ومنتخبين و عدة فعاليات مدنية وجمعوية، حيث شهدت قاعة الاجتماعات الكبرى بمقر الجماعة مراسيم حفل التوقيع على هذا البروتوكول.
و تأتي هذه الزيارة الرسمية تتويجا لسلسلة الاتصالات و اللقاءات المنظمة بين المؤسستين سواء عن بعد، أو بشكل حضوري خلال آخر زيارة لوفد من منتخبي Ile de France منتصف شهر أكتوبر الماضي و التي عرفت حضورا شخصيا لرئيس جماعة Villeneuve-La-Garenne.

و من بين ما تتوخى مدينة تيزنيت و مدينة ڤيلنوڤ لاكارين الفرنسية من خلال توقيع هذا البروتوكول، اقامة مشاريع ذات بعد اجتماعي ، ثقافي ،اقتصادي ، بيئي و رقمي مع السعي لإشراك أمثل للشباب و هيئات المجتمع المدني .

وجدير بالذكر أن البرنامج المعد لهذا الوفد سيعرف تنظيم عدة زيارات ميدانية لاستكشاف المميزات التي تزخر بها مدينة تيزنيت، و عقد لقاءات مع هيئات المجتمع المدني، و الاطلاع على بعض التجارب الرائدة على المستوى المحلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد