توقيف دركي للاشتباه في ارتباطه بمافيا للاتجار الدولي في المخدرات

أمر نائب وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بالرباط، بوضع عنصر يعمل بجهاز الدرك الملكي، رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بسلا، بعدما تبين من خلال التحقيقات التي أخضع لها وجود شبهة حول ارتباطه بمافيا للاتجار الدولي في المخدرات.

وحسب مصادر مطلعة على ملف القضية، فإن التحقيق انطلق بعد حجز 11 طنا من مخدر الشيرا قبل ثلاثة أشهر، ليتبين لاحقا أن الشاحنة المحملة بالمخدرات مرت من نقطة تفتيش ومراقبة يتواجد بها الدركي المسؤول ولم يوقفها.

ووفقا لذات المصدر، فإن مفتشي الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية، قاموا بمراجعة المسار الطرقي الذي سلكته الشاحنة، مما أكد وجود شبهات قوية في تواطؤ الدركي مع سائق الشاحنة، خاصة وأنه بالعودة لتسجيل الكاميرا الصدرية التي يحملها المشتبه به، اتضحت بالملموس علاقته بالقضية.

وكان المتهم قد وضع عند انطلاق التحقيقات تحت تدابير الحراسة النظرية، ليواجه لاحقا بالفيديوهات التي توصلت لها فرقة البحث وكذا مواجهته بأقوال المتهمين الرئيسيين، وهو ما زاد من تعقيد وضعه في القضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد