توقيع عريضة المطالبة بتحويل سينما الصحراء الى معلمة ثقافية

تم يوم الاربعاء 24 ابريل 2019 التوقيع على عريضة المطالبة باقتناء سينما الصحراء من طرف المجلس الجماعي لتحويلها الى معلمة ثقافية للمحافظة عليها من الضياع ضمن المشاريع الاستثمارية وتجنيبها الاستهداف لتطمس معالم حي تالبورجت الذي يزخر بعدة ماثر عمرانية قديمة قدم مدينة اكادير والتي تأثت فضاءات الحي ومن بينها سينما الصحراء التي التف حولها المجتمع المدني اليوم بجميع مكوناته من فاعلين جمعويين وادباء وشعراء واعلاميين وفنانين وسينمائيين وحرفيين وموظفين لكي يقولوا بلغة واحدة “لا” لبيع هذه المعلمة وتحويلها الى استثمار عقاري.

لقد وقع الجميع على العريضة لتقديمها الى كافة اعضاء المجلس الجماعي لاكادير خلال الدورة المقبلة لادراجها ضمن النقط المعروضة للنقاش والمصادقة لاقتنائها وتحويلها لتبقى شاهدة على عظمة هذا الحي القديم التاريخي على الخصوص ومدينة أكادير على العموم.

أملنا أن يصادق جميع اعضاء المجلس الجماعي على هذا المكسب الذي سيكون له انعكاس ثقافي واجتماعي وتاريخي كيف لا وقد شهدت سينما الصحراء عرض افلام عريقة ولقاءات كبيرة وسهرات فنية متنوعة ونظم فيها نادي السينما لعدة سنوات نوقشت فيه افلام كثيرة غزيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد