توسيع و تأهيل مطار المسيرة بأكادير يصل الى قبة البرلمان..

ازول بريس

وجه النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، عبد الواحد الشافقي، سؤالا كتابيا إلى وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، حول توسيع و تأهيل مطار المسيرة بأكادير.

في هذا السياق، أوضح النائب البرلماني أن مطار المسيرة بأكادير هو واحد من أهم المطارات بالمملكة، إلا أن طاقته الاستيعابية لا تخدم تطلعات المغاربة و خصوصا القطاع السياحي.

وأضاف الشافقي أن مدينة أكادير تعتبر من أهم الوجهات السياحية في العالم، مؤكدا على ضرورة التفكير في تأهيل بنياتها التحتية و تطويرها من أجل مواكبة تطور السياحة ببلادنا.

وتبعا لذلك، تسائل النائب البرلماني عن الإجراءات و التدابير التي ستتخذها وزارة النقل واللوجستيك من أجل توسعة وتأهيل مطار المسيرة بأكادير، للرقي به إلى مصاف المطارات الكبرى بالمملكة.

و أن مطار أكادير المسيرة الدولي، كان قد توج مؤخرا بجائزة مجلس المطارات الدولي لافريقيا 2022 للتميز في إدارة الأنظمة الأمنية على مستوى مطارات شمال إفريقيا، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم على هامش المؤتمر السنوي لمجلس المطارات الدولي بأفريقيا والعالم.

وإلى جانب ذلك، حصل مطار أكادير المسيرة الدولي على جائزة أفضل مطار في إدارة نظم السلامة لفئة المطارات التي تقوم بتسيير ما بين 10000 و 20000 حركة طيران لكل عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد