تنغير… تساقط الثلوج يحاصر قرويين

لا يزال دوار تيشكي، التابع إداريا للجماعة الترابية إغيل نمكون بإقليم تنغير، إلى حدود الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد، محاصرا ومعزولا عن العالم الخارجي بسبب الكمية الكبيرة من الثلوج التي تهاطلت بالمنطقة خلال الأيام الثلاثة الماضية، وفق إفادة مصادر من السلطة المحلية.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الأشغال جارية، منذ صباح أمس السبت إلى حدود الساعة، من أجل فك الحصار الطبيعي عن الدوار المذكور، مشيرة إلى أن الآليات تمكنت إلى حدود الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد من إزاحة الثلوج على مسافة 41 كيلومترا من الطريق المؤدية إلى الدوار سالف الذكر.

وأضافت المصادر أن المسافة المتبقية لفك الحصار عن الساكنة تبلغ فقط 4 كيلومترات وسيتم الوصول إلى المنطقة بعد ساعتين أو ثلاث ساعات، خاصة أن سمك الثلوج في بعض الأماكن بلغ حوالي مترين أو أكثر، حسب المصادر عينها.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هناك تواصلا مستمرا مع الساكنة المحاصرة من أجل الاطمئنان عليها، مضيفة: “تم تسخير آليات عديدة تابعة لقطاع التجهيز والنقل ومجموعة جماعات الواحة، للإسراع بإزاحة الثلوج وفك الحصار عن الساكنة البالغ عددها 380 نسمة”.

وأفادت المصادر عينها بأن هذه العملية يشرف عليها شخصيا عامل الإقليم، سواء بالحضور في عين المكان أو متابعته للوضع عبر الهاتف، مؤكدة أن الأشغال لن تتوقف إلى حين الوصول إلى الساكنة هذا المساء، وفق تعبيره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد