تنظيم النسخة السادسة من تراياثلون بمدينة اكادير

img_6438

مصطفى اشباني- الحسن باكريم //

 دأبت الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، وولاية جهة سوس ماسة والمجلس الجهوي للسياحة باكادير بدعم من الجامعتين الفرنسية والافريقية للتراياثلون تنظيم تراياثلون اكادير، والذي وصل هذه السنة الى نسخته السادسة، وذلك يوم السبت 5 نونبر 2016 ويعتبر تراياثلون اكادير من الرياضات المسجلة اولمبيا.

تضم مسابقات تراياثلون 3 رياضات وهي السباحة والدراجات والسباق على الطريق، حيث من المنتظر أن يشارك حوالي 500 رياضي ذكورا ونساء، يمثلون 22 بلدا،  في كلم ونصف سباحة ( 1500 متر سباحة ) و10 كلم دراجات هوائية و عشرة كلم سباق على الطريق.

منذ ميلاد النسخة الأولى سنة 2010 اعتبر تراياثلون اكادير من اهم المحطات الرياضية بالمغرب حيث شاركت في النسخة الخامسة السنة الماضية حوالي 22 بلدا حيث يتبوا المكانة على الصعيد الافريقي والدولي بمشاركة عدة رياضيين عالميين ووطنيين.

وسيعرف هذه السنة مشاركة عدة دول من مختلف الاجناس حيث ستعطى الانطلاقة يوم السبت 5 نونبر 2016 صباحا على الساعة التاسعة بكورنيش اكادير على ان يكون وصول اخر متسابق حوالي الواحدة والنصف مع توزيع الجوائز على الفائزين واختتام تراياثلون اكادير الدولي، ويشار أن افتتاح قرية التراياثلون وتسجيل المشاركين سيتم طيلة يوم الجمعة 4 نونبر 2016  بكورنيش المدينة.

ومن المعلوم كذلك أن المنظمين عقدوا  ندوة صحفية يوم الخميس 3 نونبر 2016 قدموا من خلالها عدد من القضايا المرتبطة بالتظاهرة الدولية وأجابوا عن كل استفسارات وتدخلات الصحفيين تهم الجوانب التقنية والتنظيمية واللوجستيكية للتظاهرة.

 ومن الملاحظات الهامة التي سجلتها بعض التدخلات غياب الدول الافريقية في الملتقى بسبب ضعف انتشار هذا النوع من الرياضة بالقارة لضعف الإمكانيات، وتزامن تنظيم 3 تظاهرات رياضية دولية في نفس الشهر وفي نفس الاسبوع بأكادير.

 ويشار كذلك أن اللقاء الرياضي الدولي تراياثلون يندرج ضمن احتفالات المغرب بالذكرى 41 للمسيرة الخضراء المظفرة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading