تنظيم الدورة العاشرة للمهرجان الوطني للدقة والإيقاعات السوسية بتارودانت

56850ebf-9c55-458c-9908-57449dd3273aتحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تحتضن مدينة تارودانت من 29 أبريل إلى فاتح ماي 2016، الدورة العاشرة للمهرجان الوطني للدقة والإيقاعات السوسية الذي تنظمه وزارة الثقافة بتعاون مع كل من المجلس الجماعي لتارودانت وعمالة تارودانت والمجلس الإقليمي لتارودانت  ومجلس جهة سوس ماسة والمجلسين الجهوي والإقليمي للسياحة.

يتضمن برنامج المهرجان، الذي يحتفي هذه السنة بإتمام عقده الأول، ثلاث سهرات فنية كبرى بمشاركة مجموعة من الفرق القادمة من مختلف مناطق الجهة والمدن المغربية الأخرى، إضافة إلى تكريم مجموعة من أعلام هذا الفن اعترافا بما قدموه في هذا المجال، وكذا تنظيم ندوة علمية تحت عنوان: “تثمين التراث غير المادي بالجهة: نموذج المهرجانات التراثية” بمشاركة من مجموعة من الأساتذة والفاعلين.

وكما هو معلوم، فالمهرجان يروم الاهتمام والعناية بفن الدقة باعتباره فنا تراثيا أصيلا ولفت الانتباه لأعلامه وممارسيه، فضلا عن تقديم أطباق فنية لساكنة تارودانت ومحبي  هذا اللون الفني من مختلف المناطق والآفاق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد